عطر Bal d’Afrique من “بايريدو

تُطلق علامة “بايريدو” الفصل الثالث من الحملة الإعلانية الجديدة لعطر Bal d’Afrique، مع فيلم دعائي بالتعاون مع بطل رياضة ركوب الأمواج من جنوب أفريقيا “مايكي فبرواري” Mikey February، يُسلّط الضوء على هذه الرياضة في أفريقيا على وقع إيقاع ينبض بالفرح وروح الألفة.

بهذه المناسبة، قال بن غورهام، مؤسّس علامة “بايريدو” ومديرها الإبداعي: “بما أنّني أهوى رياضة ركوب الأمواج، أدرك جيّدًا أنّ هذه الرياضة تُعزّز الشعور بالانتماء. فأينما توجّه عشّاق ركوب الأمواج، يتعرّفون على ثقافات جديدة وأناس يُشاركونهم الولع بهذه الرياضة. أردنا أن نُسلّط الضوء على مشهد ركوب الأمواج النابض بالحياة في أفريقيا، حيث يوجد جيل جديد من الأبطال أمثال ’مايكي فبرواري‘”.

عطر Bal d’Afrique من “بايريدو”: حملة جديدة بالتعاون مع Mikey February

وُلد “مايكي فبرواري” Mikey February في حيّ “وودستوك” في كايب تاون قبل سنة من انتهاء سياسة الفصل العنصري وإلغاء التمييز العنصري على الشواطئ. ترعرع “فبرواري” بجانب البحر، بالقرب من عواصم رياضة ركوب الأمواج مثل “جفريز باي” Jeffreys Bay. بدأ بممارسة هذه الرياضة وهو في السادسة من العُمر، وأصبح أوّل بطل من أصحاب البشرة السمراء في رياضة ركوب الأمواج من جنوب أفريقيا يتأهّل للمشاركة في بطولة العالم لعام 2018.

بدوره، قال بطل رياضة ركوب الأمواج “مايكي فبرواري”: “أعتبر نفسي محظوظًا جدًا لأنّني قضيتُ حياتي في المحيط وبين الأمواج، وأدركتُ تدريجيًا ولكن حتمًا تأثير هذه الرياضة على نطاق أوسع، فهي تُدخل السعادة والفرح في قلوب الكثيرين”.

تولّى روبرتو كولومبو إخراج الحملة الإعلانية تحت عنوان A Juju State of Mind ، التي تُسلّط الضوء على “مايكي فبرواري” أثناء ركوب الأمواج، وعلى دوره في توحيد هواة هذه الرياضة من خلال الموسيقى والرقص. على وقع هدير الأمواج وصوت الموسيقى، يروي المقطع الدعائي المُلهم تفاعل “فبرواري” مع المجتمع من حوله.

تابع “مايكي فبرواري” قائلًا: “عندما نتمعّن في رياضة ركوب الأمواج في أفريقيا ومصدر إلهامها، يتبيّن لنا أنّها تستند بالتساوي إلى الرياضة والموسيقى. فقد زرتُ بلدات في غانا حيث أتقن الصغار فنّ الرقص قبل خوض مجال ركوب الأمواج، ويتجلّى ذلك في طريقة ركوبهم الأمواج وأسلوبهم المميّز”.

يُجسّد المقطع الدعائي الأجواء النابضة بالحياة على شواطئ أفريقيا، من وحي الرابط الخفي بين ثقافة الرقص وإيقاع ركوب الأمواج. والملفت أنّه صُوّر في مسقط رأس “مايكي فبرواري”، الذي جمع بين الموسيقى ورياضة ركوب الأمواج وروح الانتماء إلى مجتمع.

تكتمل حكاية “بايريدو” مع عالم ركوب الأمواج من خلال مجموعة جديدة محدودة الإصدار سيتمّ طرحها بالتعاون مع الفنّان الغاني المولود في بريطانيا ورائد الأعمال الاجتماعي Joseph Awuah-Darko. يُركّز هذا الفنّان متعدّد المواهب على مفهوم الاقتصاد الدائري ويستمدّ الوحي من تجربته الخاصة مع الروحانية والهوية، كما يتجلّى في لوحاته ومنسوجاته التي تستند إلى فضلات من البلاستيك. ستُترجم لوحاته هذه في نقشات تزيّن مجموعة محدودة الإصدار من التي-شيرتات الخاصة برياضة ركوب الأمواج، تمّ إنتاجها بالتعاون مع نادي Stockholm Surfboard Club.

في هذا الإطار، ستُعيد “بايريدو” إحياء تعاونها السابق مع نادي Stockholm Surfboard Club لإصدار بدلتَين من ملابس البحر مزيّنتَين بالنقشة التدريجية التي تشتهر بها العلامة، على أن يعود ريع الأرباح من هذا التعاون الثلاثي إلى جمعيّة  Juju Surf غير الربحية التي تهدف إلى دعم هواة ركوب الأمواج في أفريقيا.

يسترجع هذا الفصل الجديد الروابط الشخصية والذاكرة الجماعية التي استمدّ منها عطر Bal d’Afrique الوحي. اليوم، وبعد مرور أكثر من عقد من الزمن على طرح عطر Bal d’Afrique، يتحرّر من عبوته في حملة تُسلّط الضوء على مصدر إلهامه، أي الشعب والثقافة والإبداع والفنون في القارة الأفريقية.