لأول مرة .. “عمرو دياب” يغني بالعربية الفصحى

يستمر الهضبة “عمرو دياب” في إصدار جديده من الأغنيات لهذا الموسم حيث من الواضح أن الألبوم الأخير يحمل عددًا من الأغانية الرائعة والممتعة، وكما عودنا النجم الكبير على التجديد والتطوير في كل تفاصيل أغنياته واختيار الأغنيات بعناية فائقة، يقدم لنا هذه المرة أيضًا لمسة مختلفة عن كل ما فات حيث يخوض الهضبة تجربة غنائية وموسيقية جريئة ورائعة تجعلنا ننظر لها من منظور مختلف.

حيث يطرح “دياب” آخر أغنياته والتي تحمل إسم “والله أبدًا” حيث طرحها عبر منصة تشغيل الأغاني   والموسيقى “أنغامي” كما انتشرت على موقع “يوتيوب” أيضًا، ولأول مرة يتم تناول أغنيات “عمرو دياب” من منطلق فني بحت بعيدًا عن “الاستايل” الذي يعتمده ولا عدد مشاهدات الأغنية ولا حتى التسويق الجيد لنفسه بعد أن ظل فترة يستسهل في اختياراته ويقدم المألوف والمتعارف عليه فقط.

حيث يقدم “عمرو” ولأول مرة أغنية من أبيات الشعر العربي التي استخدمها في مطلع الأغنية وهي للشاعر الأندلسي “ابن زيدون” حيث يقول المطلع الأول من أبيات الشعر التي استخدمها: “والله ما طلبت أهواؤنا بدلاً منكم .. ولا انصرفت عنكم أمانينا، وأم عن المطلع الثاني فيقول: ” أَضحى التَنائي بَديلًا مِن تَدانينا وَنابَ عَن طيبِ لُقيانا تَجافينا”.

وتعتبر هذه الأغنية نقلة نوعية في تاريخ “عمرو دياب” العريق ونوعية وشكل الموسيقى والأغنيات التي يقدمها، أغنية “والله أبدًا” من كلمات وتلحين “عزيز الشافعي” بالإضافة إلى أبيات الشعر العربي للشاعر الأندلسي “ابن زيدون” وتوزيع عادل حقي وميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس.

يذكر أن الفنان “عمرو دياب” أحيا مؤخرا حفلا كبيرا في صول تاون بالساحل الشمالي وسط حضور جماهيري كبير، ويستعد خلال الفترة المقبلة لإحياء حفل كبير في جولف بورتو مارينا يوم ١١ أغسطس المقبل.

يمكنك أيضا قراءة More from author