بعد إلغاء تصاريح حفل “ترافيس سكوت”، هل تتم إقامة الحفل؟

بعد الكثير من الانتقادات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القادمة بسبب إقامة الحفل الغنائي الذي يحييه المدعو “ترافيس سكوت”، نقيب الموسيقين “مصطفى كامل” يثير الجدل مرة أخرى بتصرحاته عن إقامة الحفل.

بداية الأزمة

انتشرت منذ عدة أيام أخبار عن إقامة حفل غنائي يحييه مغني الراب الأمريكي “ترافيس سكوت” وبالرغم من انتهاء حجز التذاكر الخاصة بالحفل ونفاذ العدد في وقت قياسي، إلا أن هناك الكثيرين ممن انتقدوا إقامة الحفل عند سفح الأهرامات بل وفي مصر بالكامل وطالبوا بإلغاء الحفل بشكل رسمي وسريع.

وبالرغم من استجابة “نقابة المهن الموسيقية” تحت إشراف الفنان “مصطفى كامل” وإصدار بيان من النقابة بإلغاء الحفل استجابة لمطالب الجمهور، فقد كشف نقيب الموسيقيين أن لجنة العمل بالنقابة وافقت على طلب الشركة المنظمة للحفل للحصول على الترخيص الفني اللازم لإقامة الحفل قبل أن يقول متحدث رسمي باسم النقابة أن النقابة قررت إلغاء الحفل.

سبب إلغاء الحفل

وأضاف “كامل”: “إن النقابة تواصلت مع الشركة المنظمة للحفل للاستفسار منها حول حصولها على الموافقة الأمنية لإقامة الحفل، وادعت الشركة في البداية حصولها على هذه الموافقة، لكن بعد ذلك اكتشفنا عدم حصولها على الموافقة الأمنية، مما دفع النقابة لسحب الترخيص الصادر لإقامة الحفل”.

وأكد “كامل” أن سحب التراخيص لم يصدر منه شخصيًا وإنما جاء بناءًا على قرار من مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية وبموافقة كل عضو من أعضاءه موضحًا أن النقابة لن تسمح بمنح ترخيص لإقامة الحفل بعد ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الحفل والمغني الذي يحييه.

عودة منح الترخيص

وبالرغم من ذلك فقد أشار “كامل” إلى أن عودة منح الترخيص لإقامة حفل المطرب الأمريكي مرتبطة بحصول الشركة المنظمة على الموافقة الأمنية، وهو أمر معمول به في كل دول العالم، حسب قوله.

وأوضح “كامل” أن إصدار التراخيص للحفلات الغنائية لا يصدر عن النقابة فقط بل إنها إحدى الجهات المانحة بالإضافة إلى وزارتي الثقافة والعمل وأن إصدار التراخيص أو إلغاؤها يكون بالتنسيق بين الجهات الثلاثة فإذا اعترضت إحداهما تم إلغاء الحفل فورًا.

يمكنك أيضا قراءة More from author