بينهن كيت وميغان.. أميرات ظهرن بوشوم دائمة ومؤقتة

تفاجأ الكثيرون بظهور الأميرة يوجين Princess Eugenie حفيدة الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، بوشم جديد، وهو وشم صغير دائري الشكل خلف أذنها، وشوهد للمرة الأولى أثناء حضورها للقداس الاحتفالي الذي أقيم في كاتدرائية سانت جيمس في لندن احتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة، وفي حين أن الوشوم لا ترتبط عادة بالأميرات نظرا للقواعد الصارمة المتعلقة بمظهر وإطلالات الأميرات، إلا أن الأميرة يوجين ليست الأميرة الوحيدة التي شوهدت بوشم على مر السنوات.

الوشوم بين الأميرات الأميرة يوجين مثالا

أميرات ونساء من عائلات ملكية ظهرن بوشوم

  • قد يبدو هذا مفاجئ بالنسبة للبعض لكن كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كمبريدج وزوجة الأمير وليام Prince William حصلت على وشم منذ عدة سنوات على الظهر على شكل نجوم.
  • ليدي أميليا وندسور Lady Amelia Windsor وهي حفيدة ابن عم ملكة بريطانيا، الأمير إدوارد، دوق كنت Prince Edward, Duke of Kent، لديها عدة وشوم دائمة على جسدها وليست وشم واحد، تتضمن وشم على قفصها الصدري وآخر على معصمها وآخر على كتفها الأيسر.

ليدي أميليا وندسور

  • قبل زواج الأميرة صوفيا أميرة السويد Princess Sofia of Sweden من الأمير كارل فيليب، دوق فارملاند Prince Carl Philip, Duke of Värmland، وترتيبه الرابع في ولاية عرش السويد، عملت الأميرة صوفيا كعارضة أزياء ونجمة تلفزيون واقع، وحصلت على بعض الوشوم في ذلك الوقت، وشاهدنا أحدها في يوم زفافها حيث ظهرت بوشم على شكل شمس بين لوحي كتفيها مرئية، كما شوهدت في مناسبة أخرى بوشم كبير على شكل فراشة على قفصها الصدري. لديها أيضا وشم صغير بالحبر على كاحلها ويقال إن الأميرة صوفيا كان لديها أيضا في الماضي وشم على ذراعها.

الأميرة صوفيا أميرة السويد

  • الأميرة ستيفاني Princess Stéphanie of Monaco وهي الابنة الصغرى للممثلة الأمريكية جريس كيلي Grace Kelly ورينييه الثالث Rainier III، أمير موناكو السابق، لديها عدة وشوم دائمة تتضمن وشم حول معصمها على شكل سوار زهري وآخر على شكل اثنين من الدلافين القافزة، على قدمها، وآخر على ظهرها.

الأميرة ستيفاني

  • بولين دوكروت Pauline Ducruet ابنة الأميرة ستيفاني، ورثت على الأرجح حب الوشوم من والدتها، ولديها وشم زهري على معصمها مثل والدتها، على شكل زهور الأقحوان.
  • شارلوت كاسيراغي Charlotte Casiraghi كشفت عن الوشم الذي يزين بطنها وهو وشم على شكل نجمة، في فعالية احتفالية لماركة غوتشي Gucci الشهيرة، ظهرت فيها بقميص توب قصير يظهر البطن.

شارلوت كاسيراغي

وشوم مؤقتة بالحناء

  • كاميلا دوقة كورنوال Camilla Duchess of Cornwall سابقا وقرينة ملك بريطانيا الحالي الملك تشارلز ظهرت بوشم مؤقت من الحناء خلال زيارة رسمية بصحبة زوجها إلى زنجبار في تنزانيا في عام 2011، وجاءت الزيارة بهدف تسليط الضوء على القضايا البيئية الملحة في أفريقيا، واستغرقت 4 أيام، وخلال الزيارة، قابلت مجموعة رسامين وفنانين رسم بالحناء، وحصلت منهم على وشم مؤقت بالحناء على يدها.

كاميلا

  • ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس وزوجة الأمير هاري Prince Harry حصلت على وشم مؤقت من الحناء على شكل زهرة على يدها اليمنى خلال زيارتها وزوجها إلى المغرب في عام 2019، أما عن سبب حصولها على وشم الحناء فهو احتفالا بحملها واتباعا لتقليد مغربي قديم بالرسم بالحناء للأم الحامل لجلب الحظ الجيد للطفل.

ميغان ماركل

  • كيت ميدلتون حصلت على وشم مؤقت بالحناء أثناء افتتاحها لورشة فنية في سندرلاند في فبراير 2018 وكانت وقتها حامل في شهرها السابع بطفلها الأصغر الأمير لويس Prince Louis.

كيت ميدلتون