اعشاب لحرق الدهون فعالة ومجربة

هوس الرشاقة والوصول للوزن المثالي أصبح الأمر الشاغل لمختلف الفئات العمرية ولهذا الأمر يرغب الكثيرين في التعرف على اعشاب لحرق الدهون تعمل بفاعلية على التخلص من الدهون الضارة المتراكمة في الجسم وتساعد في الحصول على قوام ممشوق، ولهذا متابعينا سوف نخو معكم جولة مصغرة نتعرف فيها سويًا على أكثر الأعشاب فاعلية وقدرة على التنحيف بأمان تام ومن دون التعرض لأي أضرار جانبية.

اعشاب لحرق الدهون

هل ترغب في التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في مختلف أجزاء الجسم ولاسيمّا منطقة البطن والأرداف، بالطبع نعم لذا تعرف على تلك القائمة من اعشاب لحرق الدهون ذو الفاعلية القصوى في زيادة معدل الحرق:

الحلبة

من أشهر الحبوب البقولية التي لا يخلو منها أي منزل وتتميز بمذاقها الرائع بجانب فوائدها الصحية التي لا تحصى ولاسيما في حرق الدهون وزيادة معدل الحرق، ومن فوائدها ما يلي:

  • عند المداومة على تناول كوب من مشروب الحلبة يوميًا على الريق سوف تلاحظ في تغير ملحوظ في قياس الخصر والأرداف.
  • تساعد على تخفي مستويات السكر في الدم ولهذا فهي من المشروبات الطبيعية الفعالة ولاسيمّا لمرضى السكر ممكن يعانون من الوزن الزائد.
  • تزيد من شعور الشبع والامتلاء مما يقلل من الشهية وبالتالي تناول وجبات أقل من ذي قبل.

اعشاب لحرق الدهون

الزنجبيل

في الآونة الأخيرة وبعد الطفرة التي أحدثها الزنجبيل اقترن اسمه مع الكثير من الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، فهو من النبات والأعشاب التي تستخدم بكثرة في الوصفات العلاجية لما له من منافع صحية عديدة.

حيث يحتوي الزنجبيل على مجموعة هامة من مضادات الأكسدة، بجانب دوره الفعال في التخلص من التهابات المعدة التي تؤرق الكثير من الأشخاص، لذلك ينصح بتناول كوب من الزنجبيل المضاف غليه بعض قطرات الليمون يوميًا صباحًا ومساءً لتنقيه الجسم من البكتريا الضارة وزيادة معدلات الحرق.

الجينسنغ

يدخل نبات الجينسنغ في العديد من المستحضرات الطبية وخاصة المكملات الغذائية التي تمّد الجسم بالطاقة اللازمة، فلًا عن ذلك فهو يساعد على التخلص من الوزن الزائد عند ادراجه ضمن الوجبات الغذائية اليومية.

تجدر الإشارة بوجود بعض المشروبات الصحية التي تحتوي على الجينسنغ ومنها الشاي والنعناع وغيره يمكن تناول كوب من المشروب 3 مرات يوميًا لتحفيز الحرق، أو استبدال تلك المشروبات بشراء مسحوق الجينسنغ وإضافته إلى كوب من الماء الدافئ وبعض قطرات الليمون، ولمزيد من الفائدة يتم استخدام العسل الطبيعي للتحلية. 

اعشاب لحرق الدهون

الكركم

يعد الكركم من التوابل الأكثر شهرة وشيوعًا في شتى أنحاء العالم وبالأخص المطاعم اللبنانية والهندية، ولكن بعد إجراء العديد من الدراسات المعملية التي أثبتت أن له فوائد جمّة ومنها ما يلي:

  • يحتوى على مجموعة ضخمة من مضادات الأكسدة التي تقضي بفاعلية على الالتهابات المختلفة في الجسم وبالتالي تعزز من الصحة العامة.
  • يساعد في خفض معدلات ضغط الدم ولهذا فهو من التوابل المثالية لمن يعاني من ضغط الدم المرتفع.
  • يعمل الكركم على تحسين معدلات السكر في الدم ويرفع معدل الحرق.

لذلك لمن يرغب في إنقاص الوزن بأمان عليه شرب كوب من الماء الدافئ مضاف إليه نصف ملعقة من الكركم وبع قطرات الليمون 3 مرات يوميًا قبل تناول الوجبات اليومية.

وبهذا تكون انتهت جولتننا المثمرة التي تعرفنا فيها على عدد لا بأس به من اعشاب لحرق الدهون الآمنة والفعالة، ولكن نحيط بعلم سيادتكم بضرورة استشارة أخصائي تغذية علاجية في حال وجود سابقة تاريخ مري أو الإصابة بأحد الأمراض المزمنة لتفادي التعرض لأي آثار جانبية.