موضة الأربعينات وأهم الاكسسوارات المستخدمة

تعتبر موضة الأربعينات من صيحات الموضة التي يمكن اعتبارها ذات ألوان ساحرة وخطوط أنثوية رقيقة، حيث انه في هذه الحقبة كان هناك نجاح فائق في الوصول إلى أحدث التصميمات بالنسبة إلى الفساتين بالتحديد، بالإضافة إلى أنه تم استحداثها وظهرت مرة أخرى في الفترة الأخيرة وهي مصدر إلهام للمصممين بشكل دائم، تابعوا معنا في هذا المقال كي تتعرفوا أكثر على صيحات موضة الأربعينات.

إكسسوارات من موضة الأربعينات

إليكِ مجموعة من الاكسسوارات لموضة الأربعينات:

التايور

التايور برز بصورة أساسية لدى بعض المصممين أمثال لانفا، ديور، فالنتينو، وتميزت هذه القطعة بأن سيدات الأعمال في هذا الوقت كانوا يرتدونها باستمرار وهي مصدر اناقة وشياكة ورقي لهم، وقد تم إضافة بعض القطع لها كي تظهر بشكل أرقى وأفضل مثل وضع وشاح من فرو الثعلب وارتداء حقائب يد صغيرة من جلد التمساح.

التايور
التايور

الكاب

من وحي الأربعينات أيضاً برز ما يعرف بالكاب وقد نصح خبراء الموضة وقتها بإرتدائه أن يكون مناسب للطول أي يصل حتى الأرداف مع إضافة إكسسوارات معه مناسبة مثل الحزام العريض الذي يعطي طلة جذابة وحقيبة يد صغيرة.

قماش التويد

هذا النوع من القماش برز بصورة ملفتة في فترة الأربعينات إلا أنه لابد من الانتباه إلى ضرورة تبنيه حالياً بشكل عصري أكثر فقد قامت الماركة الشهيرة شانيل بعمل أكثر من تصميم بهذا القماش، وقامت بإضافة العديد من الخيوط الملونة له مثل الأخضر والزهري، وينصح الخبراء باعتماده من خلال إرتداء جاكيت مع سروال ضيق من الجلد وإضافة الإكسسوارات إليه.

قماش التويد
قماش التويد

إكسسوار البروش

يصنف البروش من الإكسسورات القادرة على تغيير المظهر تماماً فهي تعطي طابع جميل ومبهر لمن يرتديه، وكان في حقبة الأربعينيات يعتمد إرتداء على وشاح من الفرو أو فستان سهرة، كما يمكن وضعه على عمامة عصري يتم لفها على الشعر بشكل أنيق.

إكسسوار البروش
إكسسوار البروش

القبعة موضة الأربعينات

القبعة تعتبر من أهم الأشياء التي كانت النساء في هذه الفترة يرتدونها في فترات النهار بصورة خاصة وفي الشتاء تكون مصنوعة من الفرو ذات شكل رومانسي وأنيق باللون المناسب مع لون البشرة، كما تدرجات الألوان في القبعات في فترة الأربعينات لتكون باللون البني أو النحاسي، والذهبي والأسود.