حسن شحاتة المرشح لقيادة المنتخب تعرف على التفاصيل الكاملة

المدير الفني السابق للمنتخب الوطني حسن شحاتة داخل دائرة المرشحين إلى قيادة منتخب مصر بعد الكابتن حسام البدري، وذلك بعد قرار اتحاد الكرة إقالة حسن شحاتة من قيادة الفراعنة.

 عندما يتم التعادل مع الجابون وظهر المنتخب بالأداء الضعيف في تصفيات أفريقيا التي تؤهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم 2022 .

كانت بداية الفني السابق حسن شحاتة في سن العاشرة مع نادي الزمالك، عندما كان طالب بالابتدائية ثم انضم إلى نادي كفر الدوار في طفولته وهو من الأندية على الدرجة الثانية.

 وانضم بعد فترة من الوقت إلى نادي الزمالك، وكانت أول مباراة له بالزمالك عام 1966 ، وتمكن النادي من إحراز ثلاثة أهداف حتى تم فوز الزمالك أربعة مقابل صفر.

 ومن هنا اندلعت المسيرة الفنية لحسن شحاتة، وحصل على لقب المعلم بسبب الأهداف التي كان يسددها، حيث يتميز بالفن والمتعة واشتهرت أهدافه بالعبارة الشهيرة يا شحاتة يا معلم خلي الشبكة تتكلم.

 ولهذا ارتبط بلقب المعلم بدء في اعتزال اللعب، والعمل في مجال التدريب إقامة بتدريب فريق الناشئين في الزمالك تحت سن 19 عام.

 ثم أوصل التدريب في النادي الإماراتي عام 1986 ثم نادي المريخ المصري والشرطة العماني والاتحاد السكندري، وتمكن من قيادة ثلاثة من الأندية المصرية وهي منتخب السويس للصعود للدوري الممتاز ومنتخب بالشرقية والمنيا .

وكان هذا الأمر ما بين عامي 1996 و2000 وحقق الكثير من الإنجازات التاريخية في عالم كرة القدم المصرية، واشترك في عدد كبير من المباريات وصل إلى 86 مباراة.

 حقق الفوز في 52 منها، وخسر في 18 مباراة، وتعادل في 16 مباراة، وسجل المنتخب تحت قيادة حسن شحاتة الكثير من الأهداف وصل عددها إلى 170 هدف، وشباكه استقبلت 80 هدف.