ساعة جديدة من Bell & Ross

بدأ كل شيء العام 2009، بلا هوادة وكعادتها تحب Bell & Ross الخروج عن المألوف باستكشاف عوالم جديدة. خلال هذا العام، تم إطلاق ساعة BR 01 SKULL التصميم الجريء لهذه العلامة التجارية والذي أحدث تأثيراً كبيراً على تغيير تصميم صناعة الساعات التقليدية.

منذ أيام الفايكنغز في الألفية الأولى وصولاً إلى حقبة المظليين في الحرب العالمية الثانية، مروراً بزمن القراصنة في القرنين السابع عشر والثامن عشر، كان للجمجمة دائماً دوراً مهما كشعارٍ حربيٍ بارزٍ للغاية. عبر التاريخ، كانت الجمجمة الرمز الذي يتباها به المقاتلون الأكثر شجاعة وفتكاً إذ استعملوها في إرهاب خصومهم ولدرء الحظ السيء عنهم.

“جولي روجر”Jolly Roger  علم القراصنة الاسود الذي يحمل شعار الجمجمة مع العظمتين المتقاطعتين والمرفرف على صواري سفنهم، كان له الدور البارز لإرهاب وترويع أساطيل السفن الأُخرى. كما وفي فجر يوم 6 يونيو 1944، وأثناء إنزال النورماندي، ظهر المظليون الأمريكيون من الفرقة 82 و101 وبطريقة مفاجئة من الليل وهم يرتدون شارة على بذلتهم تحمل جمجمة وشعار: الموت من الأعلى. إن سلسلة ساعات “سكل” SKULL من Bell & Ross جاءت تكريماً لهؤلاء العسكريين ذوي الخبرة والشجاعة بشكل استثنائي.

 

نقطة التقاء الساعات الراقية، مع الفن والتصميم

بغض النظر عن أهميتها الحربية، وكما في أعمال فانيتاس الفنية، فإن للجمجمة، وهي علامة مقبولة للموت، معنى فلسفي يرمز إلى هشاشة وسرعة الحياة. “مومنتو موري” Memento mori (تذكّر أنك يجب أن تموت) رسومات صادمة في لوحات قديمة أو في الخزانات الفنية للتحف التاريخية التي امتلكها التنويريون في تلك الحقبة.

يحتفل التقليد المكسيكي بيوم الموتى في شهر نوفمبر، وهو وقت للسخرية من الموت بارتداء جماجم كالافيراس الشهيرة والمزينة بألوان زاهية. انها مفارقة، قامت ساعة BR 01 CYBER SKULL بالتعبير عنها من خلال هذه الجمجمة وفمها المفتوح وابتسامتها الخبيثة الملفتة. نقوش إيقونية بارزة تتخطى الزمن، رمزاً قديماً مقدماً بأسلوب معاصر للغاية.

تعيد B&R النظر في فن ساعة الجمجمة، وتكشف اليوم النقاب عن ساعة BR 01 CYBER SKULL. تصميم عصري بعيد كل البعد عن الطراز القديم، مؤمنة مكانة مميزة لها في المستقبل من خلال هذا الفن المولود في القرن العشرين.

ساعة ذات وجوه متعددة، تتلاقى فيها صناعة الساعات مع الرمزية في تصميم من الإبداع الجريء.

مجموعة ساعات BR SKULL

 

تقترب عائلة ساعات Bell & Ross SKULL من الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، والتي أصبحت اليوم مجموعة أيقونية تضم حوالي عشرة إبداعات مميزة جميعها جاذبة للأشخاص ذوي هواية جمع الساعات.

 

2009: BR 01 SKULL

BR 01 SKULL إحدى أولى الساعات التي سارت نحو التصميم الذي يحتوي على الجمجمة، ولاحقاً قام العديد من المصنّعين الآخرين في محاولات للسير على خطاها. المجموعة الأولى في نسختين، واحدة مرصعة بـ 415 ماسة واُخرى بـ 672 ماسة.

2016: BR 01 BURNING SKULL

إبداعٌ لنسخة جاءت جامعةً بين الرمزية العسكرية وفن الوشم بطريقة غير مسبوقة. نقوش شرارات متناثرة تزيين علبتها، وطلاء أسود يذكّرنا بالحبر الذي يستخدمه فنانو الوشم.

2018: BR 01 LAUGHING SKULL

ضمت عائلة SKULL ورحبت بالساعة جديدة وهي عبارة عن جمجمة ذات حركة آلية خاصة بالعلامة التجارية. إذ ترتسم في قرص الساعة ابتسامة على فك الجمجمة عند تشغيلها.

ساعة CYBER SKULL الجديدة

إن ساعات الجمجمة من عائلة Bell & Ross SKULL هي ساعات تقليدية إلى حد ما. أتت ساعة BR 01 CYBER SKULL الجديدة لتُحدث ثورة في الأسلوب، قالبةً الصفحة، مرسلةً هذا التصميم الرائد والسابق لعصره من سلسلة ساعات الجمجمة الأيقونية ومرسخةً إياه في المستقبل. ليس هذا فحسب، فقد قدمت علامة Bell & Ross نفسها بشكل جديد منطلقة نحو الحداثة المطلقة بخطى ثابتة وأكيدة. تؤمن ساعة CYBER SKULL المستقبلية الأفق وتفتح باباً للمستقبل.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author