السويد تعلن فشلها رسميا في مواجهة كورونا

السويد تعلن فشلها رسميا في مواجهة كورونا

قال ملك السويد الملك كارل جوستاف، إن بلاده فشلت في إنقاذ الأرواح من خلال نهجها المرن نسبيا تجاه وباء فيروس كورونا.

السويد تفشل في مواجهة كورونا

وشهدت السويد، التي لم تفرض قط إغلاقًا كاملًا، ما يقرب من 350 ألف حالة إصابة وأكثر من 7800 وفاة، أكثر بكثير من جيرانها الإسكندنافيين، وقال رئيس الحكومة، ستيفان لوفين، إنه يوافق على تعليقات الملك، وأبلغ لوفين الصحفيين “بالطبع لا يمكن اعتبار حقيقة أن هذا العدد الكبير من الوفيات أي شيء آخر غير الفشل”.

وفي إشارة إلى استراتيجية الحكومة، أضاف لوفين أنه “عندما ننتهي من الوباء يمكن استخلاص النتائج الحقيقية”، وقال الملك “أعتقد أننا فشلنا. لقد مات عدد كبير وهذا أمر مروع، لقد عانى شعب السويد جدًا في ظروف صعبة، يفكر المرء في جميع أفراد الأسرة الذين صادف أنهم لم يتمكنوا من توديع أفراد أسرهم المتوفين”.

السويد لم تفرض إغلاقا كاملا

وبدلا من الاعتماد على العقوبات القانونية، راهنت السويد على إحساس المواطنين بالمسؤولية والواجب المدني، واكتفت بإصدار التوصيات دون أن يكون هناك عقوبات إذا تم تجاهلها، ولم تفرض السويد أبدا إغلاقا على مستوى البلاد أو فرضت ارتداء الأقنعة، وظلت الحانات والمطاعم مفتوحة، ومع ذلك، في وقت سابق من هذا الأسبوع، طُلب من المدارس في جميع أنحاء منطقة ستوكهولم التحول إلى التعلم عن بعد، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13و15 عاما لأول مرة، في أقرب وقت ممكن. وتم الإعلان عن هذا الإجراء استجابة لارتفاع حالات كوفيد – 19.

السويد تنتقل للتعلم عن بعد

وجاء ذلك بعد أسبوع من قرار وطني في 7 ديسمبر أول، بالانتقال إلى التعلم عن بعد لمن هم فوق 16 عاما، ودخلت توصيات جديدة بشأن التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء البلاد لفترة عيد الميلاد حيز التنفيذ، يوم الإثنين، لتحل محل المبادئ التوجيهية المماثلة الخاصة بكل منطقة,

يمكنك أيضا قراءة More from author