لماذا رفض المنتصر بالله دعوة لزيارة مكة المكرمة

لماذا رفض المنتصر بالله دعوة لزيارة مكة المكرمة

شيعت اليوم في مصر جنازة المنتصر بالله، إثر وفاته بعد ظهر السبت في أحد مستشفيات الإسكندرية عن عمر ناهز 70 عاما.

يرحل المنتصر بالله بعد معاناة منذ 12 عاما من عدة أمراض كانت بدايتها إصابته بجلطة، ويأتي رحيله بعد أن ترك سجلا حافلا بالإنجازات حيث تكلل مشواره بنحو 180 عملا فنيا.

تشييع جنازة المنتصر بالله

كانت حياة الفنان الراحل مليئة بالمفاجآت والحكايات الطريفة، روى إحداها على موقع “فيسبوك” صديقه الكاتب والسيناريست وليد يوسف وحدثت وقائعها في السعودية التي تربط بينها وبين المنتصر بالله علاقة وصفها بالطيبة، قال وليد يوسف إن أحد المعجبين السعوديين في العقد الخامس من العمر بمسرحية “عجيب يا ناس عجيب” كان يحضر يوميا عرضها في مدينة جدة سنة 2001 إلى حد أنه تابعها من الصف الأول للقاعة برفقة أولاده “أكثر من 20 مرة”.

وفي دردشة معه، تبين أنه “صاحب المصانع التي تشارك في عمل كسوة الكعبة المشرفة”، وطلب الحديث مع المنتصر بالله ليشرفه بدعوة لاستضافته في مكة “ويمكنه من الدخول للصلاة بداخل الكعبة”، وأضاف وليد يوسف ” كدنا أن نجن.. فرصة لن تتكرر بالدخول إلى الكعبة والصلاة فيها”.

المنتصر بالله يعتذر عن زيارة مكة المكرمة

غير أن الحلم لم يكن ممكن التحقيق، لأن المنتصر بالله اعتذر بشكل غير مباشر، ورد “بابتسامته المعهودة إن شاء الله.. حاضر.. نخلص العروض وأزورك في مكة إن شاء الله…”.

أما السبب، يقول وليد يوسف إن ” المنتصر بالله كان جميع الحاضرين عدا الضيف الكريم يعلمون سر اعتذاره لأنه مسيحي ولخجله من الإفصاح لعدم إحراج الرجل صرفه بلطف.

يمكنك أيضا قراءة More from author