مصانع مرسيدس-بنز تستأنف الإنتاج بنجاح

بعد مرحلة شهدت تعليق الإنتاج بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، استأنفت مصانع مرسيدس-بنز الإنتاج تدريجياً بنجاح. واستأنفت مصانع المحركات ومكونات السيارات في ألمانيا الإنتاج بشكل تدريجي اعتباراً من 20 أبريل فيما استأنفت مصانع مرسيدس-بنز لتجميع السيارات الإنتاج في وقت لاحق. وبالتزامن مع ذلك تم استئناف الإنتاج بشكل تدريجي في مواقع مرسيدس-بنز في باقي دول العالم كذلك فيما تضع مرسيدس-بنز صحة وسلامة العمال والموظفين في مقدمة أولوياتها. وسيتم استئناف الإنتاج بشكل تدريجي ومرن ليواكب التطورات الحالية والقوانين الخاصة بكل بلد. ومن خلال استئناف الإنتاج بطريقة مدروسة، تواصل مرسيدس-بنز مبادرتها لإنتاج السيارات الكهربائية بحيث توفر خدماتها في الصين التي تمثل أكبر سوق لها، حيث تشهد الشركة تزايد الطلب على سياراتها من جديد بشكل كبير.

قال يورغ بورزر، عضو مجلس إدارة مرسيدس-بنز إيه جي لشؤون الإنتاج وعمليات التوريد: “أنا وفريق العمل سعداء باستئناف الإنتاج على نحو تدريجي وبطريقة مدروسة. إن المرونة هي الأساس في هذه المرحلة حيث تعتبر مرونة العمل في مصانعنا من أهم عوامل الإنتاج الاستراتيجية بما تتيحه من إسهامات مهمة في هذه المرحلة التي تشهد استئناف الإنتاج. ونضع في مقدمة أولوياتنا احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد وتوفير ظروف عمل آمنة لموظفينا وموردينا ومزودي الخدمات، لذلك فإننا حريصون على الالتزام بتدابير السلامة بشكل كامل أثناء العمل مع السعي إلى زيادة إنتاجنا بشكل تدريجي”.

مصانع محركات مرسيدس بنز في ألمانيا

استأنف مصنع مرسيدس-بنز بأونترتوركهايم الإنتاج في 20 أبريل بعد فترة من تعليق الإنتاج. وينتج المصنع الذي يقع في مدينة شتوتغارت المحركات والمكونات اللازمة للإنتاج في مصانع مرسيدس-بنز لتجميع السيارات في جميع أنحاء العالم – وكذلك هو الأمر بالنسبة لمصانع كوليدا وآرنشتات (MDC Power وMDC Technology). كما استأنف مصنع مرسيدس-بنز في برلين عمليات الإنتاج كذلك – ومنها إنتاج وحدات إدارة المحركات Camtronic على سبيل المثال. وكذلك الأمر بالنسبة لمصنع مرسيدس-بنز في هامبورغ والذي ينتج محاور العجلات ومكونات تصنيع المحاور اللازمة لتصنيع سيارات مرسيدس-بنز في جميع أنحاء العالم. وفي إطار مبادرة مرسيدس-بنز لإنتاج السيارات الكهربائية، واصلت مصانع البطاريات في شركة Accumotive التابعة لشركة مرسيدس-بنز بمدينة كامينز – والتي تنتج بطاريات الطراز EQ والبطاريات الإضافية للسيارات الهجينة وبطاريات 48 فولط – العمل على المشاريع المكثفة أثناء فترة التعليق مع تقسيم العمل إلى نوبتين وتجنب تداخل النوبات تماماً والتزام الموظفين بإجراءات السلامة بشكل كامل.

مصانع مرسيدس-بنز لتجميع السيارات في ألمانيا

تم استئناف الإنتاج في مصانع مرسيدس-بنز لتجميع السيارات بشكل تدريجي اعتباراً من 27 أبريل. وتعمل الشركة على زيادة وتيرة الإنتاج بشكل تدريجي في جميع خطوط الإنتاج في مصنع مرسيدس-بنز في بريمن بما في ذلك خط إنتاج سيارة Mercedes-Benz GLC سيارة الدفع الرباعي الأفضل مبيعاً. وفي نفس الوقت، تتصاعد وتيرة إنتاج الطراز EQC (استهلاك الكهرباء داخل المدينة وخارجها: 20.8 – 19.7 كيلو واط لكل 100 كيلو متر؛ وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل وخارج المدينة: صفر غرام/كيلو متر)  في إطار المبادرة الكهربائية للشركة. وينتج مصنع مرسيدس-بنز في سيندلفينغن سيارتي صالون Mercedes-Benz E-Class وS-Class الأفضل مبيعاً بين سيارات الصالون الفاخرة في عام 2019 والتي تم بيع أكبر عدد منها في الصين على مدار العام الماضي. كما يتم إنتاج الطرازات الكهربائية من سيارتي E-Class وS-Class والمكونات الهجينة والإضافية في مصنع مرسيدس-بنز في سيندلفينغن. وستبدأ مرسيدس-بنز هذا العام إنتاج سيارة S-Class الجديدة في مصنعها الجديد “المصنع 56” في سيندلفينغن الذي سيتم افتتاحه في سبتمبر 2020. ويُعد مصنع مرسيدس-بنز في راشتات المصنع الرئيسي لإنتاج سيارات مرسيدس-بنز المدمجة كبيرة الحجم في جميع أنحاء العالم، حيث تم بيع سيارة مدمجة من بين كل 4 سيارات مرسيدس-بنز تم بيعها في عام 2019. ويتم تصنيع سيارات A-Class صالون وA-Class وB-Class بالإضافة إلى سيارة الدفع الرباعي GLA في مصنع راشتات كذلك. واعتباراً من العام الحالي، يتم إنتاج المكونات الهجينة الإضافية لسيارات الفئة A وB-Class في هذا المصنع أيضاً.

شبكة إنتاج مرسيدس-بنز العالمية

تشمل عمليات إنتاج سيارات مرسيدس-بنز إنتاج سيارات الركاب في أكثر من 30 موقعاً حول العالم ضمن شبكة إنتاج تتسم بالمرونة والكفاءة. وبعد فترة من تعليق العمل في شتى دول العالم، ستستأنف مصانع شركة مرسيدس-بنز إيه جي الإنتاج في جميع دول العالم اعتباراً من شهر يونيو. أما في مصانع الشركة في الصين فقد تم استئناف الإنتاج تدريجياً منذ 10 فبراير 2020. وبالتزامن مع استئناف الإنتاج في مصانع مرسيدس-بنز في ألمانيا، تم استئناف الإنتاج في مصانع الشركة في بقية دول العالم اعتباراً من منتصف شهر أبريل. وتشمل هذه المصانع كلاً من مصنعي سيبيس وكوغير في رومانيا والتي تصنع أنظمة نقل الحركة لسيارات مرسيدس-بنز ومصانع تجميع سيارات الركاب في كيكسكيميت في هنغاريا والتي تمثل جزءاً مهماً من شبكة إنتاج السيارات المدمجة في جميع أنحاء العالم. كما تم استئناف الإنتاج في كل من مصنع توسكالوسا بالولايات المتحدة الأمريكية الذي ينتج سيارات الدفع الرباعي منذ زمن طويل وفي مصنع إيست لندن بجنوب أفريقيا وهو جزء من الشبكة العالمية لإنتاج سيارات C-Class. كما استأنف مصنع هامباخ في فرنسا، والذي ينتج سيارات EQ الكهربائية الذكية، عمليات الإنتاج بشكل تدريجي اعتباراً من 2 يونيو.

وحرصاً على سلامة الموظفين، اتخذت الشركة إجراءات للوقاية من العدوى واتفقت مع مجلس الأعمال على تنفيذ حزمة شاملة من التدابير في مصانع الشركة. وتشمل هذه الإجراءات الالتزام بمعايير النظافة الصحية والحفاظ على التباعد لمسافة لا تقل عن 1.5 متر واستخدام الكمامات التي تغطي الأنف والفم أثناء العمل.

وكانت شركة دايملر قد قررت تعليق معظم عمليات الإنتاج والعمل في مناطق إدارية محددة داخل أوروبا لفترة أولية استمرت لمدة أسبوعين (من 23 مارس حتى 5 أبريل 2020) بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد قبل أن تواصل الشركة العمل على نطاق محدود في ألمانياً اعتباراً من 6 أبريل. وما زال الوضع متقلباً داخل الشركة حيث يستمر العمل المحدود في بعض المناطق. ويشمل العمل المحدود مصانع السيارات والشاحنات والمركبات التجارية في ألمانيا. وتم استثناء الوظائف الأساسية والخطط المستقبلية والمشاريع الاستراتيجية من خطة تقييد العمل كي يُستأنف العمل بسرعة بعد انتهاء الأزمة. وتسري هذه الترتيبات المطبقة في ألمانيا على مواقع الشركة في باقي الدول. وفي هذا الإطار، تتبع الشركة توصيات الجهات الصحية المحلية والدولية فيما تواصل إدارة شركة دايملر مراقبة الوضع باستمرار لاتخاذ المزيد من الإجراءات حسب ما تقتضيه الحاجة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author