العثور على حوت كبير يحاول تحطيم جسده بين الصخور… فما السبب ؟!

العثور على حوت كبير يحاول تحطيم جسده بين الصخور... فما السبب ؟!
العثور على حوت كبير يحاول تحطيم جسده بين الصخور… فما السبب ؟!

 

الحيتان .. التي نسمع عنها من حين لآخر ونشاهدها في الأفلام تلتهم وتسفك وتقتل ببطء ، فاليوم نسمع من عدد من الأشخاص حول حوتًا مهددًا بالخطر يموت ببطء بعدما جرفته الأمواج على شاطئ بريطاني فارتطم بصخرة سحقت أعضائه الداخلية، بعدما كان يسبح داخل المياه.

محاولات عديدة لإنقاذ الحوت ولكن ..

ولقد حاول غواصو الحياة البحرية البريطانية إنقاذ الحوت المسكين الذي وصل طوله إلى حوالي 65 قدم لكنه خسر معركة البقاء على قيد الحياة، إذ لم يستطع المقاومة من شدة الارتطام الذي تعرض له ، ومما صعب من عملية إنقاذه أن الحوت بدا وكأنه لم يأكل شيئًا طوال اليوم، وقد صرح رواد الشاطئ أنهم رأوه في وقت سابق يسبح داخل المياه بحرية في الصباح .

” جرين ” : حاولنا ٠مع الناس لإنقاذه ولكن كان مدمراً بالفعل …

أفاد «ستيف جرين» الذي يعمل في فريق Clean Ocean Sailing والذي شاهد الموقف : “إنني محزن بشدة لمشاهدة الحيتان وهي تموت بعد رؤيتها تسبح بسعادة في الصباح” ، مضيفاً ” لقد كانت الحيتان تسبح حول المكان الذي رسونا فيه بقواربنا، وأثناء قيامنا بتنظيف الشاطئ أصابنا الفزع لرؤيتها وقد تقطعت بها السبل لتلقى حتفها على الصخور ، فكان من المحزن أن نراقب موت الحوت ببطيء وفي ألم، وجمعنا الكثير من الناس لمساعدته على الدوران والدخول إلى المياه مرة أخرى، لكن هذا لم يكن ممكنًا، فقد كان مدمرًا ” .

الحوت ظل يتحطم لعدة ساعات قبل أن يلقى حتفه

وأوضح السيد جرين أن رجال الإنقاذ أخبروه في وقت لاحق أن الحيوان ظل يتحطم لعدة ساعات في محاولة للنزول من بين الصخور، ولكن يعتقد أنه سحق أعضائه الداخلية بسبب حجمه الضخم.

يمكنك أيضا قراءة More from author