طريقة عمل مكياج فرنسي فخم بالخطوات

مكياج فرنسي فخم بالخطوات موضوع نقدمه لكل فتاة عاشقة للجمال وتبحث عن إطلالة أنثوية جريئة، نقدم لك وبالخطوات طريقة عمل مكياج فرنسي فخم حتى تحصلين على هذه الإطلالة الساحرة.

مكياج فرنسي للعيون
أبرز ما يميز أسلوب المكياج الفرنسي

المكياج الفرنسي من أكثر أساليب المكياج المحببة والشائعة بين الفتيات، خاصة وأنه يتميز بتركيزه على العينين لإبراز جمالهما بطريقة مميزة.

فيعتمد بدرجة كبيرة على إبراز العينين بالكحل الفرنسي، والأيلاينر الأسود بأشكاله المختلفة سواء الشكل الكلاسيكي أو رسمة الأيلاينر المجنح أو رسمة الأيلاينر على شكل عيون القطة أو غيرهم.

أما عن ظلال العيون فيرتكز المكياج الفرنسي في أسلوبه على إختيار ألوان ظلال العيون الهادئة، على عكس اختياراته لألوان أحمر الشفاه والذي يتميز بالجرأة في الألوان مثل اللون الأحمر واللون البنفسجي.

مكياج فرنسي
مكياج فرنسي ناعم وفخم

طريقة تطبيق مكياج فرنسي فخم

بعد أن تحدثنا عن أبرز ما يميز أسلوب المكياج الفرنسي عن غيره من الأساليب الأخرى للمكياج؛ نتعلم معكم وبالخطوات كيفية تنفيذ مكياج فرنسي فخم في السطور القادمة.

  • ضعي طبقة من كريم الأساس بإستخدام أسفنجة البيوتين بلندر لتجهيز الوجه وتوحيد لونه وإخفاء عيوب البشرة، لتكن هي القعدة الرئيسية لمكياجك قبل البدء فيه، مع مراعاة إختيار درجة لون كريم الأساس لتكون أقرب درجة للون بشرتك.
  • إبدئي في وضع ظلال العيون تحت الحاجب على الجفن المتخرك، واختاري له اللون الأبيض، بعدها اختاري ظلال العيون باللون البيچ وطبقيه على عظمة الحاجب من الزاوية الداخلية حتى الزاوية الخارجية.
  • بعد ذلك اختاري ظلال العيون باللون الذهبي وطبقيه على الجفن المتحرك، ومن بعده طبقي ظلال العيون باللون البني الداكن عند زاوية العين الخارجية، ثم قومي بدمج اللونين معاً بإستخدام فرشاة مكياج مناسبة.
  • استعدي لرسم الأيلاينر وابدئي بالرسم من زاوية العين الداخلية حتى الزاوية الخارجية، وارسمي خط صغير من الزاوية الخارجية في الإتجاه الأعلى حتى يتصل الخطان معاً ونحصل على شكل رسمة الأيلاينر المجنح الذي يشبه شكل المثلث.
  • الآن دور الرموش، يمكنك الإستعانة بتركيب رموش إصطناعية لتحصلي على إطلالة رموش كثيفة ومميزة، ويمكن الإستغناء عن هذه الخطوة بإستخدام الماسكرا السوداء المفضلة وتمشيط الرموش بها عدة مرات للحصول على رموش كثيفة وطويلة.
  • اختاري بلاشر باللون المشمشي أو الوردي وطبقيه على عظمة الخدين بإستخدام فرشاة المكياج المناسبة.
  • أما عن أحمر الشفاه فننصحك بإستخدام الألوان الداكنة من أحمر الشفاه مثل اللون الأحمر العنابي.

يمكنك أيضا قراءة More from author