بالصور.. شاطئ من الفشار يثير إعجاب نشطاء مواقع التواصل

بالصور.. شاطئ من الفشار يثير إعجاب نشطاء مواقع التواصل
بالصور.. شاطئ من الفشار يثير إعجاب نشطاء مواقع التواصل

 

تعتبر الشواطئ الساحلية من أكثر الوجهات استمتاعا للجميع ، خاصة في موسم الصيف ، وعلى الرغم من جمال منظر شواطئ جزيرة فويرتيفنتورا ، إلا أن رمالها الغريبة قد لا يعلم الكثير عنها ، والتي تشبه لحد كبير شكل الفشار.

ما لا يعرفه البعض عن شاطئ الفشار

 وتعد جزيرة فويرتيفنتورا ثاني أكبر جزر الكناري ، بشواطئها الرملية البيضاء ، إلا أن القليل هم فقط من يعرفون أن هذه الجزيرة لديها واحدة من أكثر الشواطئ غرابة في العالم ، إذ تبدو وكأنها مصنوعة من الفشار.

سبب ظهور رماله بهذا الشكل

ويعتبر شاطئ الفشار في فويرتيفنتورا ، يبدو وكأنه مغطى بالفعل بملايين من حبات الفشار الأبيض المنتفخ ، وقد يظن البعض من الوهلة الأولى أن هذا الفشار حقيقي قد ألقاه شخص لسبب ما ، ولكن في الواقع “الفشار” هي الأحجار المرجانية، التي اتخذت هذا الشكل أيضا بسبب آثار الرياح والتيارات والمد والجزر، وفقا لموقع “نوتيتسي دلموندو” الإيطالي.

هذا ويقع شاطئ “الفشار” في نهاية طريق ترابي شمال غرب كوراليخو، ولا يعتبر الشاطئ من بين مناطق الجذب الرئيسية في فويرتيفنتورا، لأن الفشار الحجري ليس مريحا تمامًا مثل الرمال، وكان الشاطئ دائمًا بهذا الشكل، لكنه اكتسب شعبية فقط في السنوات الأخيرة، بفضل شبكات التواصل الاجتماعي.

يمكنك أيضا قراءة More from author