دينا حايك

 

مغنية لبنانية حصدت شهرةً عربية واسعة بعد إصدارها لألبومها الغنائي الثاني بعنوان “كتبتلك” في العام 2005.

كانت تحلم بأن تصبح محامية إلّا أنّ حلمها هذا لم يكتمل بسبب توجّهها للفن وتوقّفها عن دراسة الحقوق، وبتشجيع من شقيقها داني، دخلت عالم الفن بأغنية لبنانية حملت عنوان “بشويات” ومن ثمّ أصدرت ألبومها الأوّل بعنوان “سحر الغرام” الذي اعتُبر إنطلاقتها الحقيقية في عالم النجومية.

تبنّاها فنّياً سلطان الطرب جورج وسوف الذي أشركها في العديد من حفلاته وساهم في نجاحها الفني، إستطاعت بعد ذلك أن تحجز لنفسها مكانةً على الساحة الفنية.

قدّمت دويتو غنائيّ بعنوان “طال السهر” إلى جانب الفنان طوني حنا وحقّقت نجاحاً كبيراً، وتقول أنّها مؤخراً إعتزلت إصدار الألبومات الغنائية وتركّز في إطلاق الأغنيات المنفردة.

استطاعت أن تثبت أنها مطربة الإحساس الرقيق والرومانسى فهي صاحبة صوت دافئ حنون. كما استطاعت أن تحافظ على المستوى الراقى للأغنية العربية، وبقيت دينا بعيدة عن موجة الهبوط التي أصابت الساحة الغنائية. كما أنها تتمتع بالشخصية القوية فهي تدرك ماتريده بوضوح وتعرف رسم طريقها بدقة بحيث لاتنام على حرير النجاح بقدر ماتعمل لاستمراره. فهي منذ طفولتها تعيش قصة حب طويلة مع الغناء الذي منحته اهتمامها وحاولت أن تقدم من خلاله أوراق اعتمادها كصوت له شخصية وأسلوب. وبعد فترة قصيرة نجحت أن تحول أحلامها إلى موسيقى وأفكارها إلى أغنيات ومستقبلها إلى وصلة غناء طويلة بعد أن اختارت اللون الرومانسى بكل مايحتاج إليه من قوة في الأداء وثقة في التعبير وموهبة في الصوت.

من أهـم أغانيها: سحر الغرام، بشـويات، أحـبـك، ما تنـســى، خـبى نـظراتـك، سـرى للغايـة، يا طـير اليمامـة، حـق الله، بحـلم برجـوعك، نسـيت اللى كـان، بـدى حـبيـبي، بيـنى وبـيـنـك، خـلاص ارتـحـت.

الألبومات:

سحر الغرام

كتبتلك

تعا لقلبي