سياحة دبي تحتل المركز الأول بين الدول والسعودية الثاني؟!

سياحة دبي تحتل المركز الأول بين الدول والسعودية الثاني؟!
سياحة دبي تحتل المركز الأول بين الدول والسعودية الثاني؟!

 

مع الجهود المبذولة لجذب السياح الأجانب من قبل دبي ، أظهرت بيانات رسمية أن عدد السياح الذين أمضوا ليلة واحدة في دبي ، المركز السياحي بمنطقة الخليج ، بلغ 15.92 مليون في عام 2018 بزيادة 0.8 بالمئة عن عام 2017.

نمو سياحة دبي في 2018 وزيادة السياح الصينيين

وارتفع عدد السياح الصينيين 12 بالمئة ، وارتفع عدد الزائرين القادمين من نيجيريا بنسبة 36 بالمئة ، حيث أنفقت دبي مليارات الدولارات لجذب السياح الأجانب ، مع وجود برج خليفة أطول ناطحة سحاب في العالم.

السعودية تحتل المركز الثاني بين الدول

واحتلت السعودية المركز الثاني بعدد 1.6 مليون زائر ، وهو ما يرجع بشكل كبير إلى حملات ترويجية مخصصة ، وظلت الهند في مقدمة الأسواق الخارجية التي يفد منها السائحون في 2018 ، حيث جاء منها أكثر من مليوني زائر ، وهو رقم مماثل لعام 2017 .

المركز الثالث والرابع

بينما جاءت بريطانيا في المركز الثالث بينما احتلت الصين المركز الرابع ، ولكنها سجلت نموا 12 بالمئة على أساس سنوي إلى 875 ألف زائر ، وسجلت نيجيريا زيادة 36 بالمئة في عدد الزائرين إلى 185 ألفا.

هذا وأفاد البيان إن الصين حلت محل سلطنة عمان التي سجلت تراجعا في عدد سائحيها الزائرين لدبي العام الماضي وكذلك باكستان ، في حين ، خففت الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة من قواعد منح تأشيرات الدخول للصينيين بهدف دعم السياحة.

يمكنك أيضا قراءة More from author