واتس آب يُدخل إضافة جديدة قد تدفع المستخدمين لحذفه!

واتس آب يُدخل إضافة جديدة قد تدفع المستخدمين لحذفه!
واتس آب يُدخل إضافة جديدة قد تدفع المستخدمين لحذفه!

يعتبر تطبيق واتس آب من أكثر تطبيقات المراسلة شعبية في العالم ، ولكن يبدو أنه خلال الأيام القادمة سيقل عدد مستخدميه ، حيث أعلن البعض حذفه إذا احتوى على منصات إعلانية ، وهو ما تخطط له الشركة خلال هذه الفترة.

واتس آب يخطط لتغيير ضخم قد يزعج المستخدمين

يخطط تطبيق واتس آب لإدخال منصات إعلانية ، قد تزعج العديد من المستخدمين عما قريب ، وذلك وفقا للمؤسس المشارك ، براين أكتون ، الذي شارك جان كوم في إنشاء واتس آب عام 2009 ، قبل أن تنتقل الملكية إلى فيسبوك عام 2014.

مؤسسو واتس آب يرحلون بعد التخطيط للتغير الجديد

وتشير التقارير أن أكتون وكوم تركا العمل في الشركة ، ويبدو أن قرار المغادرة يرجع إلى عدم الاتفاق على معايير تحقيق الدخل من تطبيق الدردشة ، حيث أن التطبيق سيبدأ في عرض الإعلانات في ميزة الحالة ، خلال عام 2019 ، الأمر الذي يتعارض تماما مع رؤية مؤسسي واتساب لأهداف الشركة.

طمأن فيسبوك كل من كوم وأكتون في عام 2014 ، بالقول إنه لن يكون هناك أي ضغط للاستثمار من خلال واتساب في غضون السنوات الخمس المقبلة ، ولكن هذا يعني أن تحقيق الدخل يمكن أن يبدأ بحلول عام 2019.

هذا وكتب المؤسسون في مدونة مكتوبة قبل استحواذ فيسبوك على التطبيق: “في هذه الأيام ، تعرف الشركات كل شيء عنك وعن أصدقائك ومصالحك ، وتستخدمها جميعا لبيع الإعلانات ، وعندما جلسنا لبدء عملنا الخاص قبل 3 سنوات ، أردنا تصميم منتج بعيد كل البعد عن المنصات الإعلانية الأخرى”.

التغير الجديد قد يدفع المستخدمين لحذفه

وبعد كل هذه التقارير المؤكدة على تنفيذ التغير الجديد ، انتقل العديد من المستخدمين إلى منصة تويتر للتعبير عن انزعاجهم الشديد من التغيير القادم ، حيث قال أحدهم: “إذا أدخل واتس آب الإعلانات، سأحذفه” ، بالرغم أنه من غير الواضح حتى الآن متى سيتم تنفيذ التغيير.

يمكنك أيضا قراءة More from author