الرئيس الروماني يتسلق أعلى قمة جبلية في بلاده

الرئيس الروماني يتسلق أعلى قمة جبلية في بلاده
الرئيس الروماني يتسلق أعلى قمة جبلية في بلاده

من المعروف عن الرئيس الروماني كلاوس إيوهانيس ، ولعه وحبه الشديد للطبيعة والرياضة بشكل كبير ، ولهذا فكثيراً ما يتخذ من عطلته رحلات ليخالط الطبيعة بشكل أكبر ، ومن هذا المنطلق ، تسلق كلاوس أعلى قمة جبلية في بلاده.

الرئيس الروماني يتسلق أعلى قمة جبلية

التقى الرئيس الروماني مجموعة من المتسلقين الشبان أعلى الجبل مطلع الأسبوع ، حيث طلبوا منه التقاط صورة جماعية معه ، وهو ما أدى إلى تسرب الأنباء إلى وسائل الإعلام بعد أن علق أحد الشبان على اللقاء على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

شغف الرئيس الروماني بالتزلج

والجدير بالذكر، أن قمة مولدوفانينو تقع في جبال فاجاراس، ويبلغ ارتفاعها 2544 مترا ، وهي أعلى قمة جبلية في هذا البلد الأوروبي ، كما أن إيوهانيس معروف أيضا بشغفه بالمشي لمسافات طويلة والتزلج.

هذا وكان إيوهانيس يشاهد خلال الشتاء الماضي على منحدرات التزلج في جبال سورينو، وخلال الربيع الماضي كان يشاهد أيضا وهو يركب الدراجة في شوارع بوخارست.

تاريخ كلاوس إيوهانيس السياسي

وتجدر الإشارة ، أن كلاوس إيوهانيس سياسي روماني أنتخب في سنة 2014 ليصبح الرئيس الخامس لرومانيا بعد سقوط الشيوعية فيها وقد خلف ترايان باسيسكو ، وتنحدر أصول هذا الرئيس من ألمانيا وهو لوثري المذهب ، وقد كان قائداً للجبهة الديمقراطية لألمان رومانيا وثُمَ أصبح رئيساً للحزب الليبرالي الوطني.