وزارة الحج والعمرة السعودية تنفي شائعة إلغاء حج الداخل

 

تناقلت رسالة نصية عبر مواقع التواصل الإجتماعي تفيد بـ إلغاء حج الداخل هذا العام، وهو ما نفاه المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة “حاتم قاضي” جملة وتفصيلًا، حيث أكد أن الأخبار المتداولة بشأن إلغاء حج الداخل لهذا العام، ما هي إلا مجرد شائعات انتشرت عبر منصات التواصل الإجتماعي.

 

إلغاء حج الداخل

 

وصلت رسالة نصية يوم الأحد الماضي إلى العديد من مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي، أفادت بإلغاء حج الداخل، بسبب الزيادات الكبيرة والغير متوقعة في حجاج بيت الله الحرام من جميع الدول الإسلامية، وتم تداولها على نطاق واسع.

أكدت الوزارة في بيان لها على أن نسبة التسجيل على الموقع الإلكتروني لحجاج‫ الداخل بلغت ما يزيد عن 70%”، كما ترحب الوزارة بأي إقتراح أو ملاحظة أو إستفسار على الموقع الرسمي.

أوضح حاتم قاضي إن الرسالة التي تم تناقلها ليس لها أي أساس من الصحة، كما أضاف أن التسجيل ما زال مستمراً بحمد الله تعالى في بوابة الوزارة.

صرح رئيس المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل “عبد الرحمن الحقباني” إن الرسالة المتداولة ما هي إلا رسالة مغرضة وغير صحيحة على الإطلاق، موضحًا أن الغرض منها نقل الشائعات وانتشارها حتى تصاب الناس بالقلق.

غرد الحقباني على موقع التدوينات الشهير “تويتر” حيث قال “موقع إلكتروني مشبوه ومجهول جعل لنفسه اسماً قريباً من اسم موقع وزارة الحج مع نقص حرف”، داعياً إلى “الحذر منها، ومن نقلها، وعدم الالتفات للإشاعات المغرضة، وأخذ الأخبار من مصادرها الموثوقة”.

يمكنك أيضا قراءة More from author