منتخب فرنسا يحجز مكانه في نهائي كأس العالم على حساب بلجيكا

منتخب فرنسا يحجز مكانه في نهائي كأس العالم على حساب بلجيكا
منتخب فرنسا يحجز مكانه في نهائي كأس العالم على حساب بلجيكا

للمرة الثالثة في تاريخه بلغ منتخب فرنسا نهائيات كأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا ، واستطاعت فرنسا الفوز على بلجيكا في نصف النهائي والتأهل إلى المباراة النهائية.

صامويل أومتيتي قاد فرنسا إلى النهائي

وبلغ الفرنسيون النهائي بعد تجاوز بلجيكا بهدف وحيد سجله المدافع صامويل أومتيتي لاعب فريق برشلونة الأسباني ، في مباراة شهدت الكثير من الإثارة بين الجارين والكثير من الفرص الضائعة ، وحسم المنتخب الفرنسي المباراة لمصلحته في سان بطرسبرغ، ليعود لنهائي المونديال بعد غياب 12 عاما.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 51 ، وشهدت المباراة إثارة كبيرة ولم تكن المواجهة سهلة على الفرنسيين مطلقا حيث كان البلجيك قريبين من التسجيل في أكثر من مناسبة .

منتخب بلجيكا فشل في التسجيل

وفشل المنتخب البلجيكي في التسجيل للمرة الأولى في هذه البطولة ، فعلى الرغم من المحاولات الحثيثة لإيدن هازارد وكيفن دي بروين ، إلا أن خط الدفاع الفرنسي وحارسه هوغو لوريس وقفوا سدا منيعا أمام الكرات السهلة قبل الخطرة.

منتخب فرنسا في النهائي للمرة الثالثة

وسيخوض منتخب فرنسا النهائي الثالث بعد نهائي نسختي 1998 و2006، فيما ستخوض بلجيكا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمرة الثانية بعد مونديال 1986 ، وسينتظر المنتخب الفرنسي الفائز من مواجهة إنجلترا وكرواتيا مساء الأربعاء، في النهائي الأحد المقبل.

يمكنك أيضا قراءة More from author