طريقة اتباع رجيم السعرات الحرارية

رجيم السعرات الحرارية من انواع الرجيم المتميزة التي يمكنك اتباعها بسهولة، وتعتبر السعرات الحرارية وحدة لقياس الطاقة فتستخدم للتعبير عن ما تحتويه الأطعمة من طاقة ومقدار ما يستهلكة الانسان أثناء ممارسته للأنشطة اليومية، إليك طريقة رجيم السعرات الحرارية.

رجيم السعرات الحرارية

رجيم السعرات الحرارية لجسم صحي

في المعتاد تختلف احتياجات الأفراد اليومية من السعرات الحرارية وفقًا لعدة من العوامل الجنس، الطول، العمر، الوزن، والحالة الصحية، وكذلك النشاط البدني هذا بالاضافة إلى امتلاك كل شخص معدل حرق يختلف عن الآخر.
ويعتمد رجيم السعرات الحرارية على انقاص الوزن عن طريق استهلاك كمية من سعرات الحرارية أقل مما يحرقة الشخص باليوم، وفي الغالب يتم هذا عن طريق اتباع الحميات الغذائية التي توفر أقل من حاجة الفرد للسعرات، هذا بالاضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

نصائح لانقاص الوزن بطرق سليمة

  • تجنبي تناول المشروبات الغازية وعصائر الفواكه حيث أن هناك العديد من الدراسات التي اثبتت ارتباط تناول المشروبات السكرية والمشروبات الغازية بارتفاع خطر الاصابة بالسمنة والكثير من الأمراض المختلفة الخطيرة.
  • تناولي المزيد من الماء فهي من أفضل الطرق لتخفيف الوزن حيث يساهم شرب لترين من الماء يوميًا في زيادة حرق سعرات حرارية بمقدار 96 سعرة حرارية يوميًا.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي فهذا يؤثر على اتباع الحميات الغذائية قليلة سعرات حرارية حيث يؤدي ذلك إلى التقليل من معدل عمليات الايض كما يؤدي إلى خسارة العضلات.

يمكنك أيضا قراءة More from author