تدشين أول ورشة نسائية لصيانة السيارات في السعودية

تدشين أول ورشة نسائية لصيانة السيارات في السعودية
تدشين أول ورشة نسائية لصيانة السيارات في السعودية

قالت دراسة حديثة قامته بها جلف تالنت المتخصصة ، إن تحولات تاريخية متوقعة في سوق العمل بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية

وقالت الدراسة إن القرار من شأنه أن يوفر وظائف جديدة للنساء السعوديات في قطاع السيارات، في حين يؤدي إلى خلق فرص عمل في المدن للنساء القادمات من البلدات والقرى المجاورة.

فتيات سعوديات يدرن ورشة لصيانة السيارات

وبالفعل تزامنًا مع بدء سريان قرار السماح للمرأة في السعودية بقيادة السيارة، دشنت غادة بنت عبدالعزيز اليمني، أول مركز صيانة نسائية في المملكة بإدارة فتيات سعوديات في الرياض.

أول فتاة سعودية تفتح مركزا لصيانة السيارات

وتعتبر غادة أول فتاة سعودية تدون اسمها في سجل عالم المحركات وصيانة السيارات، وشاركت غادة اليمني برفقة قريبتها خلود الشايع نساء السعودية بالقيادة في شوارع الرياض في أول صباح لبدء سريان الأمر الملكي، وقالت غادة إنها عاشقة للسيارات منذ الصغر، وتعرف التفاصيل الصغيرة في السيارات.

أول ورشة نسائية لصيانة السيارات

وأضافت أحب السيارات الرياضية والسريعة، ومن شدة حبي للسيارات والقيادة عدت للرياض دون الحصول على إجازة لأكون بالعاصمة في هذا اليوم التاريخي، وأيضا لأشرف على ورشتي التي سوف يتم افتتاحها قريبًا.

فعاليات توعية حول قيادة المرأة

يشار أن الأيام الماضية شهدت كثافة في الفعاليات التوعوية بإشراف مباشر من الإدارة العامة للمرور في الرياض والدمام وجدة وتبوك تحت عنوان توكلي وانطلقي ، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، أصدر يوم ـ26 من سبتمبر الماضي أمرًا يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بدءًا من الـ24 من يونيو الجاري.

يمكنك أيضا قراءة More from author