Wes Bentley ويس بنتلي

من خلال نادي للتمثل الدرامي، استطاع “ويس بنتلي” تكوين فريق مع شقيقه “باتريك” و بعض الأصدقاء مثل “داميان بوتينج” و “جوش كاودري”، و الذي بسببه استطاع أن يدخل العالم السينمائي، و لكنه انحدر بمستواه بسبب إدمان المخدرات، حتى عاد في عام 2007.

ولد “بنتلي” في 4 سبتمبر 1978 في جونزبورو، أركنساس بالولايات المتحدة الأميركية، وكان والداه من الوزارة الميثودية المتحدة، و كان من صغره ميالاً للسينما، وعند تكوينه للفريق بدأ بعمل فيلم قصير اسمهSerendipity Lane في عام 1995، بعده بثلاث سنوات قام بعمل فيلمه السينمائي الأول باسم Three Below Zero عام 1998، كما شارك في نفس العام في فيلم Beloved .

و في عام 1999 جاء دوره في فيلم American Beauty و الذي كان بداية لشهرته، حيث ترشح ذلك الفيلم لـ8 جوائز أوسكار نال منهم 5، و بعد نجاح الفيلم تزوج “بنتلي” من جنيفر كوينز عام 2001، و في نفس العام قام “بنتلي” بعمل أول بطوله له من خلال فيلم Soul Survivors ، ولكن لم يكن زواجه دافعا له في العمل بل كان سببا في هبوط مستواه السينمائي ليمنع انطلاقته المتوقعة بعد فيلم American Beauty، حيث أدمن “بنتلي” المخدرات و ظل يتراجع في أدواره السينمائية، حيث لم يقدم سوى بفيلمين من بعد زواجه و هم فيلم The Four Feathers في عام 2002 و فيلم The Game of Their Lives في عام 2005، و اعترف “بنتلي” وقتها انه لم يحترف التمثيل إلا ليعطيه المال الكافي لشراء المخدرات.

ليأتي عام 2007 والذي يعتبر من أفضل أعوام “بنتلي” في تاريخه السينمائي، حيث شارك في 4 أفلام وهم Weirdsville ، Ghost Rider ، The Ungodly ، P2.

وفي مارس 2010 انفصل “بنتلي” عن زوجته “جينفيز كوينز”، وفي نفس العام تزوج من “جاكي سويبرج” وأنجب منها طفلا.

بدأ بنتلي في الفترة الأخيرة بتكثيف ظهوره في الكثير من الأفلام حيث شارك في ثلاث أفلام في عام 2011، كما شارك أيضا في 8 أفلام في عام 2012، و مازال يجهز لبعض الأفلام له في عام 2013 لم ينتهي من أحد إلا فيلم Lovelace .

فيلموجرافيا

Lovelace 

Hidden Moon 

Stars in Shorts 

The Time Being 

Hirokin: The Last Samurai 

The Hunger Games 

Gone 

Rites of Passage 

Underworld: Awakening 

After-School Special (short) 

There Be Dragons 

Jonah Hex 

The Tomb 

The Greims (short) 

Dolan’s Cadillac 

The Last Word 

P2 

The Ungodly 

Ghost Rider 

Weirdsville

The Game of Their Lives 

The Four Feathers 

Soul Survivors 

The Claim 

The White River Kid 

American Beauty 

Beloved 

Three Below Zero 

Serendipity Lane (short)