فيديو الأوقاف المصرية تعيين سيدتين لكل مسجد في قرار مثير للجدل

الأوقاف المصرية تعيين سيدتين لكل مسجد في قرار مثير للجدل
الأوقاف المصرية تعيين سيدتين لكل مسجد في قرار مثير للجدل

أثارت وزارة الأوقاف المصرية الجدل في شهر رمضان المبارك ، حين أعلنت عن قرار جديد يتم بموجبه تعيين سيدتين في كل مسجد من مساجد الأوقاف في أنحاء البلاد ، ودافعت الوزارة عن قرارها بحجة التمثيل النسائي وضمان تمثيل قضايا الأسرة والمرأة في العمل الديني ، كما أنه الوظائف هي إدارية في الدرجة الأولى ، وقالت الأوقاف إن النساء المعينات في المساجد سيكن حلقة وصل بين إدارة المسجد والأوقاف.

قرار يقلل فرص الرجال في التوظيف

معارضو القرار قالوا إن هذا القرار بدعة و غير مدروس كما أنه يقلل من فرص الرجال في التوظيف ، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف ورئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع يوسف ، إن الهدف من القرار هو ضمان تمثيل قضايا المرأة والطفل والأسرة في العمل الديني ومنتديات المرأة بالمساجد.

وظيفة النساء في المساجد إدارية وليست دعوية

وأوضح الشيخ يوسف أن الوظيفة إدارية في المقام الأول وليست دعوية للإشراف على أعمال المسجد بالتعاون مع الإمام ، المصليات النسائية لن تهمل كما كان معهودًا ، بل سيتم فحص المصليات النسائية بشكل جيد ومنحها كل احتياجاتها وزيادة عدد الواعظات والدروس الدينية والملتقيات.

إستراتيجية جديدة من الأوقاف المصرية تعني بالجانب الأسري

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن الأوقاف تسعى لوضع إستراتيجية جديدة تعتني بالجانب الأسري والنسائي ، بعدما كان مهملا طوال العقود الماضية.

قرار بدعة

من جانبه وصف محمود عطية منسق ائتلاف مصر فوق الجميع ، القرار بالبدعة التي لم تكن موجودة في أيام الرسول والصحابة ، وقال عطية إن الرسول كان يفضل أن تصلي السيدة في بيتها ولو كان الأمر خير لفرض في وقت سابق.