سفارة السعودية تنفي المشاركة في حفل السفارة الإسرائيلية في القاهرة

سفارة السعودية في القاهرة
سفارة السعودية في القاهرة

أثار الاحتفال الذي أقامته السفارة الإسرائيلية في القاهرة بناسبة ذكرى قيام دولة إسرائيل ، أثار الجدل في الكثير من الدول العربية و الإسلامية ، إذ أن موعد قيام إسرائيل هو ذاته موعد اغتصاب فلسطين المحتلة ، وطالت شائعات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المملكة العربية السعودية حول هذا الاحتفال .

بيان من سفارة السعودية حول حفل السفارة الإسرائيلية في القاهرة

من جانبها نفت السفارة السعودية في القاهرة ، مزاعم حضور سفير المملكة الجديد في مصر، أسامة نقلي ، الحفل الذي أقامته السفارة الإسرائيلية في القاهرة الأسبوع الفائت والذي أثار الكثير من اللغط.

وأصدرت سفارة السعودية بيانا رسميا أمس الجمعة ، نفت فيه جملة وتفصيلا ، صحة تقرير نشرته صحف ومواقع إلكترونية عن أن السفير السعودي لدى القاهرة حضر حفل السفارة الإسرائيلية.

وأضافت السفارة في بيانها أن مثل هذه الإشاعات مثيرة للشفقة والاستغراب خاصة في ظل موقف السعودية الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

أسامة النقلي سفير السعودية في مصرأسامة النقلي سفير السعودية في مصر

السفير السعودي أسامة النقلي ينفي على تويتر

من جانبه نفى السفير السعودي في القاهرة أسامة نقلي الذي قدم أوراق اعتماده منذ أقل من أسبوع ، نفى قبل صدور بيان رسمي من سفارة السعودية ، صحة الإشاعة عبر حسابه في تيوتر: وقال بِسْم الله نبدأ توثيق أول إشاعة منذ مباشرتي للعمل في القاهرة ١- السفير السعودي الجديد يحضر حفل السفارة الإسرائيلية بمناسبة ٧٠ عاما على التأسيس. المصدر (العربي الجديد) كنت اعتقد أن الإشاعات أذكى من ذلك بكثير، المؤسف أن تلتقط قناة أوروبية الإشاعة دون التثبت.