أفضل أماكن حقن الأنسولين في الجسم

حقن الأنسولين كلمة يرددها مريض السكري بكثرة، لأن حقن الانسولين تحتوي علي الهرمون الذي يحجم ارتفاع السكر، ويحجم اعراض المرض من الظهور وتلف اعضاء اخري من الجسم قبيل السكري.

انسولين

حقن الأنسولين

يتم حقن هرمون الأنسولين في الطبقة الدهنية العليا للجلد، ولا يوجد اي عقاقير طبية يمكن تانولها عن طريق الفم تحتوي علي الأنسولين، وذلك لأن المعدة تفرز احماض هضمية يمكنها تكسير الأنسولين قبل وصولة للدم، لذلك حل مريض السكري الوحيد هو اخذ الأنسولين يوميا عن طريق الحقن، يعد ذلك امر مرهق جدا، لذلك يمكن لمريض ان يغير مكان الحقن في جسمه بين كل فترة والأخري.

الذراع من الأعلي

يمكن حقن هرمون الانسولين في أعلي الذراع في منظقة ما بين الكتف والكوع، ولا يعد ذلك الامر سهل علي مريض السكري، لأنه يحتاج إلي شخص اخر يقوم بحقنه، هناك من يستطيع الموازنة وحقن نفسه بتلك الطريقة.

البطن

تعتبر حقن البطن هي الطريقة الرائجة بين مرضي السكري، يستخدم مرضي السكري منطقة البطن للحقن علي بعد خمس سم منطقة السره بالقرب من منطقة  الخصر أو عظمة الورك.

الفخذ

يمكن حقن هرمون الأنسولين في الفخذ في الجزء الأمامي منه، ويمكن ايضا حق الهرمون في المؤخرة في الجزء الأعلى منها.

عند حقن الانسولين في الجسم يجب تنظيف مكان الحقن جيدا بقطنة بها القليل من الكحول الطبي، ثم حقن الانسولين في المكان المرغوب فيه، وبعد ذلك يتم الضغط علي مكان الحقن لمدة نصف دقيقة فقط.

يجب عند تفريغ حقنة الانسولين اثناء الحقن ان يتم تفريغها ببطئ، كما يفضل عدم الحقن في نفس المكان لعدة مرات متتلاية وذلك لتجنب تليف المنطقة، ويجب ايضا رج امبول الأنسولين جيدا قبل الاستعمال.

يمكنك أيضا قراءة More from author