اغنية فيروز الجديدة اللي بدوا يصير بمناسبة عيد الأم

طرحت السيدة فيروز ، عيد الأم أغنية جديدة بهذه المناسبة وهذه الاغنية هي “اللي بدوا يصير”، وقد نشرت ريما الرحباني ابنة ومديرة أعمال السيدة فيروز ، عيد الأم الاغنية بالكامل والتى جمعت صورًا للسيدة فيروز ولحظات تكريمها، وأضافت أنها أهدت الاغنية لابيها وشقيقها واختها، كما وجهت ريما تحية من القلب لكل أم.

بدأت فيروز عملها الفني في عام 1940 مغنية كورس في الاذاعة اللبنانية، عندما اكتشف صوتها الموسيقي محمد فليفل وضمها لفريقه الذي كان ينشد الأغاني الوطنية، ألف لها حليم الرومي مدير الاذاعة اللبنانية أول أغانيها، وكانت انطلاقة فيروز الجدية عام 1952 عندما بدأت الغناء بألحان الموسيقار عاصي الرحباني الذي تزوجت منه بعد هذا التاريخ بثلاث سنوات وأنجبت منه أربعة أطفال، وكانت الأغاني التى قد غنتها في ذلك الوقت تملأ القنوات الاذاعية كافة، وبدأت شهرتها في العالم العربي منذ ذلك الوقت، كانت أغلب أغانيها آنذاك للاخوين عاصي ومنصور الرحباني، الذين يشار لهما بالاخوين رحباني، شكل تعاون فيروز معهم مرحلة جديدة في الموسيقي العربية، حين تم المزج بين الانماط الغربية والشرقية والالون اللبنانية في الموسيقي والغناء، وساعد صوتها ورقته علي الانتقال دائمًا إلي مناطق جديدة.

 أغنية فيروز الجديدة اللي بدوا يصير

طرحت السيدة فيروز اللبنانية أغنية جديدة بمناسبة عيد الأم بعنوان “اللي بدو يصير”.

وقد نشرت ريما الرحباني أبنه ومديرة أعمال السيدة فيروز علي صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك الأغنية كاملة شارحة تفاصيل هذه الأغنية ورعبة السيدة فيروز بغنائها منذ زمن طويل، التى جمعت صورًا للسيدة فيروز ولحظات تكريمها.

وقد علقت ريما علي الاغنية حيث قالت: “هالغنية هيي من أحب الاغاني علي قلب أمي، من زمان كتير حابة ينعملا كلام.. وبنا إنو ما في شي بيصير إلا بوقتو وإذا إجاو وقتو صار، وكانت من ضمن أغاني “ببالي”! إنما بسبب تأخر حقوق النشر، قررنا نمشي بالإسطوانه اللي ما حبينا نأخر صدورا، بيجونا. اليوم بعيد الأمها حابة قدما هدية لإمي يطول عمرا ويخليها فوق راسنا وتاج راسنا، وتحية لبيي.. وتحية لإختي ليال وجدي وديع، وستي ليزا ومربيتي جمال، اللي رغم انهن فلوا بكير وتركونا بعدن معي بزوايا بالي! ولإخوتي زياد وهلي كل الحب يطول عمرن ويخليلي ياهن. وتحية من القلب لكل الأمهات بهالدني، اللي صاروا واللي فلوا واللي جايين! ريما عاصي الرحباني”.

وقد أضافت أنها أهدت الاغنية لأبيها وشقيقها واختها، كما أنها قد وجهت ريما تحية من القلب لكل أم.

يمكنك أيضا قراءة More from author