حكم حبس شيرين عبد الوهاب

لا تخلو اي مرة تظهر فيها الفنانة شيرين عبد الوهاب لجمهورها الا وتصنع بلبلة كبيرة، قدت جنح محكمة المقطم قرار بحبس الفنانة شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة للدولة.

شيرين

قرار حبس شيرين عبد الوهاب

قضت محمكة جنح المقطم قرار بحبس الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب وذلك لمدة 6 أشهر، وغرامة مادية قدرها خمسة آلاف جنية مصري فقط لا غير اي ما يقارب 290 دولار امريكي. وذلك كحكم درجة أولي في قضية الفنانة شيرين عبد الوهاب المعروفة إعلامياً بأسم ” بلهارسيا النيل “. وكذلك قضت المحكمة بغرامة مدنية وقدرهاعشرة آلاف وواحد وخمسون جنيها مصرياً فقط لا غير وذلك المبلغ نظير اتعاب المحاماه

و أتي هذا الحكم كقرار علي الدعوى القضائية التي تم رفعها من المحامي هاني جاد ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب والذي يتهمها فيها بإهانة الدولة المصرية وتكدير السلم العام، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

وتعود الواقعة لأخر حفل قد أقمته الفنانة شيرين عبدالوهاب داخل إمارة الشارقة عندما طلبت منها واحدة من الحاضرين غناء أغنيتها المعروفة “مشربتش من نيلها” وقد ردت الفنانة المصرية قائلة “هيجيلك بلهارسيا”، والذي اعتبره المحامي هاني جاد انه سخرية وتكدير للسلم العام، وذلك لأن اجهزة الدولة تسعي جاهدة لتنشيط السياحة في مصر وتأتي الفنانة شيرين لتضرب بتلك الجملة في محفل في بلد شقيقة.

هذا وقد علق الناقد الفني الأستاذ طارق الشناوي، علي واقعة حبس شيرين قائلاً، ان ما فعلته شيرين عبدالوهاب سخافة ولكنها اعتذرت علي ما بدر منها، وان من المعروف عن الفنانة شيرين تلقائيتها وكان من المفترض ان يمر الموضوع بعد اعتذار الفنانة عن ما قالته.

كما قال ان رد فعل النقابة كان مفاجئ له فقد قررت النقابة بةقف الفنانة لمدة كبيرة ثم أتبع قائلا، “ما فعلته شيرين سخافة استغلها البعض للمزايدة وتوسيع الدائرة عليها”.

يمكنك أيضا قراءة More from author