دانيال كالويا يترشح لجائزة الاوسكار 2018 في سن ال28

دانيال كالويا أحد أقوى الأسماء المرشحة لجائزة أوسكار أفضل ممثل لهذا العام، وذلك عن الاداء الرائع في فيلم “get out” حيث قد أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن قائمة المرشحين للجائزة وكان دانيال كالويا من الأسماء الاولى المرشحة لها، ليسجل ذلك أولى ترشيحاته وهو في سن ال28.

دانيال كالويا

دانيال كالويا ضمن ترشيحات جائزة الأوسكار لهذا العام عن أولى بطولاته السينمائية

أيام قليلة تفصلنا عن إعلان أسماء النجوم الفائزين بجوائز الأوسكار لهذا العام، والتي تضمنت قائمة المرشحين لها مجموعة من الأسماء القوية في الأداء والتي تمتلك شعبية جماهيرية كبيرة.

لذا ينافس بقوة الممثل الشاب دانيال كالويا على الحصول على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم “GET OUT” ، وذلك على الرغم من أن هذا الفيلم يعد البطولة المطلقة الأولى لدانيال.

إلا أن قوة الأداء الرائع له في تجسيد دوره بالفيلم جعله من أقوى المرشحين للجائزة، حيث يقوم دانيال بدور مصور أسود البشرة يسمى كريس، يعاني من العنصرية التي تهدد علاقته بحبيبته في الفيلم.

هذا وقد سبق وأن أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2018 في دورته ال90 والتي من المقرر الإعلان عن النتائج النهائية لها في حفل ضخم يذاع على الهواء مباشرة على شبكة تلفزيون “IBC” يوم الاحد القادم الموافق 4 مارس في تمام الساعة السابعة بتوقيت كاليفورنيا.

كانت قائمة أكاديمية الفنون ضمت كلا من دانيال كالويا وتيموني شلامت على أول ترشيح لهما في فئة أفضل ممثل، والتي ضمت أيضا كلا من دانيل داي لويس، جاري أولدمان، دنزل واشنطن.

المنافسة قوية للغاية في هذه القائمة فقد سبق وتم ترشيح دنزل واشنطن لهذا الجائزة 9 مرات سابقًا، وفاز بها مرتين أحدهما في عام 2002 عن دوره في فيلم “Training day” وعام 1990 عن دوره في فيلم “Glory”.

أما دانيال لويس فيعد هذا الترشح السادس له، وقد سبق وفاز مرتين بالجائزة أحدهما في عام 2008 عن فيلم “ There Will Be Blood ” ، والجائزة الاخرى كانت في عام 2013 عن فيلم “ Lincoln”.

في حين يعد هذا هو الترشح الثاني لجاري أولدمان، وذلك بعد أن رشح عام 2012 عن دوره في فيلم ” Tinker Tailor Soldier Spy”.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author