ما هي اضرار مناديل ازالة مكياج الوجه على البشرة ؟

إزالة مكياج الوجه خطوة أساسية يوميًا قبل الخلود للنوم، لإعطاء جلد ومسامات الوجه فرصة للراحة والتنفس طوال الليل، وتعتبر المناديل المبللة أو الوايبس من أسهل طرق إزالة المكياج من الوجه، ولكن هل سألتي نفسك من قبل هل هي آمنة أم لا؟
فقد أخبرنا المتخصصين أن مناديل الوجه المبللة لا تناسب استخدامها لإزالة المكياج لتسببها ببعض الأضرار على جلد الوجه، كما سنوضح لكم في مقالنا اليوم.

مناديل مبللة لإزالة المكياج

اضرار استخدام مناديل إزالة مكياج الوجه

  1. مناديل الوجه أو الوايبس لا تقوم بتنظيف الوجه بالكامل، فهي تترك بعض بقايا المكياج والشوائب والأتربة على سطح الوجه، والتي لا يمكنك رؤيتها بالعين المجردة، وتتسبب هذه البقايا في غلق مسام الوجه.
  2. تحتوي المناديل المبللة على نوع محدد من السوائل للتنظيف، وقد يكون هذا السائل لا يناسب نوع بشرتك فيسبب لها أضرارًا، كما تحتوي على مواد حافظة مضرة للجلد، لضمان بقائها بنفس الشكل لمدة طويلة.
  3. طريقة تنظيف الوجه بها تعتمد على طريقة الفرك، وهذه الطريقة في حد ذاتها، تتسبب بحدوث إحمرار وتهيج وإلتهابات في الوجه.
  4. المناديل المبللة لا تناسب البشرة الجافة، حيث تكون قاسية على جلدها الحساس، وأيضًا لا تناسب البشرة الدهنية لما تسببه من غلق للمسامات.

إزالة مكياج الوجه

نصائح يجب اتباعها عند إزالة مكياج الوجه

  1. يجب إزالة المكياج من كل الوجه، وليس منطقة العيون فقط كما تفعل البعض، والاكتفاء بغسيل الوجه.
  2. استخدام مزيل مكياج مخصص للعيون وأخر مخصص للوجه، والبدء بإزالته من العيون أولًا.
  3. إزالته بطريقة لطيفة وخفيفة على الجلد، ففرك العينين وجلد الوجه عند إزالة المكياج يسبب ضررًا وإلتهابًا للوجه.
  4. غسيل الوجه بعد إزالة المكياج بالكامل، حيث تكتفي بعض الفتيات بإستخدام المزيل فقط، وعدم غسل الوجه بالغسول، مما يترك طبقات على الجلد من بقايا المكياج والمزيل.

مناديل مبللة لإزالة المكياج