Rachel Weisz راشيل وايز

أصبحت عمل “ريتشل فايس” كموديل منذ صغرها الوسيلة التي من خلالها أصبحت أحد أهم نجمات هوليوود في الوقت الحالي.

ولدت “فايس” في العاصمة الإنجليزية لندن عام 1970 لأم نمساوية تعمل في الطب النفسي، وعالم مخترع مجري، وقد بدأت العمل كموديل وهي لا تزال في عمر الـ14، وأثناء دراستها في جامعة كامبردج الإنجليزية بدأت العمل في مجال التمثيل.

بدأت “فايس” التمثيل من خلال الاشتراك في أفلام ومسلسلات تليفزيونية حتى استطاعت الحصول على أدوار صغيرة في أفلام أخرى قادتها للحصول على البطولة تدريجياً مثل Stealing Beauty عام 1996 حتى كان موعدها مع دور مميز في فيلم The Mummy عام 1999 استطاعت من خلاله لفت الأنظار إليها بشدة.

بسبب هذا الفيلم قامت “فايس” بالاشتراك في مجموعة من أفلام قوية فرضتها على ساحة التمثيل أشهرها The Mummy Returns الجزء الثاني من فيلمها المميز وفيلم Enemy at the Gates عام 2001، ثم About a Boy عام 2002 مع “هيو جرانت” وThe Shape of Things عام 2003.

وصلت “فايس” إلى ذروة التألق عام 2005 بعد أن شاركت في أفلام Constantine وThe Constant Gardener الذي حصلت من خلاله على جائزة الأوسكار الوحيدة التي حصلت عليها كأفضل ممثلة رئيسية بالإضافة إلى الجولدن جلوب.

قامت “فايس” بعد هذا الفيلم بالعديد من الأدوار المميزة الأخرى مثل The Fountain عام 2006، وMy Blueberry Nights عام 2007، ثم دور العالمة “هيباتيا” في فيلمها التاريخي المميز Agora الذي يعتبر أحد أفضل أفلامها على الإطلاق، وفيلم The Deep Blue Sea عام 2011 والذي حصلت من خلاله على ترشيح لجائزة الجولدن جلوب.

تعتبر “فايس” واحدة من أجمل نجمات هوليوود، والتي غالباً لا تخلو قوائم المجلات والمواقع الإلكترونية منها إذا ما تعلق الأمر بأكثر النجمات جمالاً وجاذبية، وقد دخلت “فايس” في علاقة مع المخرج “دارين أرنوفسكي” علاقة بدأت في مايو 2002، وانتهت في نوفمبر 2010، وهي الآن زوجة النجم “دانيل كريج” بطل شخصية العميل السري “جيمس بوند” منذ يونيو 2011 وحتى الآن.

فيلموجرافيا

Oz the Great and Powerful

The Bourne Legacy

Dream House

The Deep Blue Sea

360

The Whistleblower

The Lovely Bones

Agora

The Brothers Bloom

Definitely, Maybe

Fred Claus

My Blueberry Nights

Eragon

The Fountain

The Constant Gardener

Constantin

Envy

Runaway Jury

Confidence

The Shape of Things

About a Boy

The Mummy Returns

Enemy at the Gates

Beautiful Creatures

This Is Not an Exit: The Fictional World of Bret Easton Ellis

Tube Tales

Sunshine

The Mummy

I Want You

The Land Girls

Swept from the Sea

Bent

Going All the Way

Chain Reaction

Stealing Beauty

Death Machin