أرصاد الشرقية تنبه إلى عودة الأمطار الخميس المقبل

الأمطار
أرصاد الشرقية تنبه إلى عودة الأمطار الخميس المقبل

قع تومدير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المنطقة الشرقية ، محمد فائز الشهري ، أن تعاود حالة المطر الخميس القادم ، وتستمر ليومين ، وتكون خفيفة بعكس السابقة حسب التوقعات الجوية .

مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية بإرسال التقارير لهم ، بالإضافة إلى رسالته للمواطنين بمتابعة الموقع الإلكتروني لـ “الهيئة” على الإنترنت، خاصةً الإنذار المبكر .

وأعلن الشهري ، عن أن معدل الأمطار بلغ 77.6 ملم ، الخميس الماضي ، فيما وصل معدلها يوم الجمعة 52.2 ملم في مرصد الظهران ، بإجمالي 129.8 ملم ، الذي يقع بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية ، حيث يعد أعلى معدل سجله مرصد الشرقية في السنوات الـ 10 الماضية ، مقارنة بـ 2007 م، التي بلغ فيها المعدل 28.5 ملم. 

وقال الشهري ، إن معدل أمطار مرصد الدمام ، الواقع في مطار الملك فهد الدولي ، أقل بكثير من مرصد الظهران ، لأن أغلب السحابة المطرية من جنوب المطار وعلى الدمام والخبر والظهران والثقبة ، حيث يمثل مرصد الظهران تقريبا 80 % من الدمام والخبر والظهران والثقبة .

وأضاف الشهري ، إن الحالة المطرية استمرت 20 ساعة متواصلة ، من الساعة 5 عصر الخميس إلى 12 ظهر الجمعة ، بمعدلات متفاوتة ، حيث إن بعض الساعات تكون 18 ملم ، وأخرى 1 وبعضها 9 ملم.