أشياء تستخدمها يوميا تحتوي مواد كيميائية خطرة

ذكر تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة ” تايمز أوف إنديا ” الهندية ، عددا من الأشياء التي يتم استخدامها بشكل يومي تحتوي على مواد كيمائية ضارة ، ومنها الآتي:

المنظفات:

تحتوي على لوريل سلفات الصوديوم – الفوسفات ، والمنظفات التي يتم استخدامها لغسل الملابس تحتوي على مجموعة كاملة من المواد الكيميائية المسببة للسرطان ، لأنها تحتوي على الفوسفات ولوريل سلفات الصوديوم ، فإنها تسبب تهيج الجلد وتسمم الجسم وتؤثر على الجهاز التناسلي .

أواني المطابخ :

تحتوي على مادة ” فلورو الإيثيلين :

نحن جميعا نعلم أن الأواني غير اللاصقة توفر الكثير من الوقت في طهي الطعام أو تنظيفها ، لكن عند وضعها على درجة حرارة عالية ينتج منها غازات سامة ، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز التناسلي .

مضادات التعرق تحتوي على الألومنيوم :

من بين العديد من مكونات المنتجات المضادة للتعرق الألومنيوم ، يمكن أن يكون أحد عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي ، كما حذرت هيئة الغذاء والدواء من استخدام مضادات التعرق.

ومنظف الملابس يحتوي على رباعي كلوريد الأمونيوم وغيرها من المواد السامة .

فأنها مسؤولة عن الصداع وتهيج الجلد ومشاكل الجهاز التنفسي ، لذا من الأفضل اللجوء للبدائل الطبيعية مثل الخل.

ستائر الحمام تحتوي على مادة الفثالات :

لأنها مصنوعة من البلاستيك الذي يحتوى على مادة الفثالات ويكون ضارا جدا على الصحة وغالبا ما يؤثر على القدرة الإنجابية وصعوبات في التنفس ، لذا يجب اللجوء لبديل صحي كأبواب السحب .

معطر الهواء وصابون الغسول :

وهما يحتويان على مادة الفثالات ، واستخدامه له تأثير سلبي على الجهاز التنفسي والقدرة الانجابية ، ويعطل الغدد الصماء وربما يؤدي إلى خفض عدد  الحيوانات المنوية عند الرجال.

المنظفات المنزلية المخصصة مضادة للبكتيريا تحتوي على مادة تريكلاوزان

وتتواجد في صابون اليد السائل ، ومنظفات غسل الأطباق المضادة للبكتيريا ، فهي تحتوي على مادة التريكلاوزان ورباعي كلوريد الأمونيوم ، فهي يمكن أن تكون من المواد المسببة للسرطان ، وتجري الأبحاث للتعرف إذا ما كانت تؤثر على الغدد الصماء . 

يمكنك أيضا قراءة More from author