اندلاع حريق ضخم في مدينة كامبريدج الأمريكية

أعلن جهاز الإطفاء في مدينة “كامبريدج” في ولاية “ماساتشوستس” الأمريكية، أن رجال الإطفاء يكافحون حريق ضخم في المدينة ، وقالت إدارة الإطفاء على حسابها على “تويتر” إن حريقا اشتعل في مبنى واحد على الأقل عند شارعي بركشير وفاندين.

أما تلفزيون “دبليو.سي.في.بي” المحلي فأعلن من جانبه ، أن عشر صافرات إنذار دوت واحترقت عدة مبان وسيارات.

مقتل 9 وفقد 25 في حريق أوكلاند

وكان 9 على الأقل قتلوا بينما لا يزال نحو 25 آخرين في عداد المفقودين ، بعد اندلاع حريق ضخم خلال حفل في وقت متأخر من ليلة الأحد ، في مستودع في مدينة “أوكلاند” في كاليفورنيا .

وأعلنت رئيسة جهاز الإطفاء في مدينة “أوكلاند” تيريزا ديلوتش ريد ، أن مسئولي الإطفاء يحاولون تحديد سبب الحريق ، مشيرة إلى أن سقف المستودع المؤلف من طابقين في حي “فروتفال” انهار في الحريق ، مما عقد جهود انتشال الجثث . 

مدينة كامبريدج

يشار أن مدينة كامبريدج ، تطل على الضفة الشمالية لنهر تشارلز و تتبع لميدلسيكس ، في ولاية ماساتشوستس شرقي الولايات المتحدة ، في نطاق بوسطن الكبرى. سميت المدينة على شرف جامعة كامبريدج في إنجلترا ، ومدينة كامبريدج موطن لإثنتين من أبرز الجامعات عالميا ، و هما جامعة هارفارد، و معهد ماساتشوستس للتقنية ، وطبقاً لتقدير إحصاء السكان في مدينة كامبريج ، وصل عدد السكان إلى 105,594 شخصاً ، وهي رابع بلدة اكتظاظاً بالسكان في الولاية .

يمكنك أيضا قراءة More from author