Naomi Watts ناعومي واتس

ولدت “نايومي واتس” في الـ 28 من شهر سبتمبر/أيلول لعام 1968، وهي بريطانية-أسترالية أسمها كاملاً “نايومي إلين واتس”، كان والدها يعمل مهندس صوت لفرقة Pink Floyd، ووالدتها بائعة تحف وأنتيكات.

كانت نشأة ” واتس” حافلة بالكثير من التنقل، فلقد ولدت في مقاطعة “كنت” بلندن، قبل أن تنتقل بعد وفاة والدها هي وأسرتها إلي “شمال ويلز”؛ موطن والدتها، ثم إلي “جنوب ويلز” عند سن الـ14، قبل أن تستقر الأسرة في أستراليا في بداية الثمانينات.

أرادت ” واتس” أن يكون التمثيل مهنتها الأساسية بعد مشاهدتها لفيلم Fame عام 1980، مما جعل والدتها تسجل لها في فصول تعلم التمثيل، وهناك تعرفت علي صديقتها المفضلة والتي أصبحت نجمة هي الأخرى “نيكول كيدمان”.

بدأت ” واتس” مهنتها السينمائية عام 1986 بمشاركتها في فيلم For Love Alone، بعد ذلك شاركت في العديد من المسلسلات الأسترالية، قبل أن تنتقل إلي هوليوود عام 1993، ولكنها وجدت صعوبة كذلك في إيجاد وكيل أعمال محترف مما جعلها تستمر في المشاركة في المسلسلات والأفلام القصيرة.

جاءت انطلاقة ” واتس” الفعلية عام 2001بمشاركتها في بطولة فيلم Mulholand Drive، ونالت “ناعومي” الإشادة من النقاد لدورها البارع في هذا الفيلم، مما جعل ضوء النجومية يسلط عليها، بعد ذلك شاركت “ناعومي في العديد من الأعمال الناجحة مثل The Ring، وKing Kong، و21 Grams الذي رُشحت به لجائزة الأوسكار لأول مرة عام 2003.

وعن حياتها الشخصية ارتبطت لفترة بالمخرج العالمي “ستيفن هوبكينز” في التسعينات، وبعد ذلك ارتبطت بالممثل الراحل “هيث ليدجر” في الفترة ما بين عامي 2002 و2004، وأخيرا بالممثل “ليف شيرايبر” والذي رزقت منه بطفلين هما “أليكسندر” و”صامويل”.

في عام 2012 قامت ” واتس” ببطولة فيلم The Impossible، والذي حصلت بسببه علي العديد من الجوائز والترشيحات، والتي منها ترشحها لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة لعام 2012.

فيلموجرافيا

For Love Alone

Hey Dad..!

Flirting

Home and Away

Brides of Christ

Wide Sargasso Sea

Matinee

Gross Misconduct

The Custodian

Tank Girl

Children of the Corn IV: The Gathering

Persons Unknown

Bermuda Triangle

Timepiece

Under the Lighthouse Dancing

A House Divided

Dangerous Beauty

Sleepwalkers

Babe: Pig in the City

Christmas Wish

The Hunt for the Unicorn Killer

Strange Planet

Wyvern Mystery

Never Date an Actress

Ellie Parker

Down

Mulholland Drive

Rabbits

The Ring

Undertaking Betty

The Outsider

Ned Kelly

Divorce

21 Grams

We Don’t Live Here Anymore

I Heart Huckabees

Assassination of Richard Nixon

The Ring Two

Ellie Parker

King Kong

Inland Empire

Painted Veil

Eastern Promises

Funny Games

The International

Mother and Child

You Will Meet a Tall Dark Stranger

Fair Game

Dream House

J. Edgar

The Impossible

Movie 43