هواء نقي من نيوزلندا يباع في الصين

هواء نقي للبيع هذا ما أوضحته صحيفة صينية ، أن السكان الذين يعانون من الضبخان “خليط من الدخان والضباب” ، يمكن أن يستمتعوا بتنفس هواء نظيف من نيوزلندا بـ17 سنتا لكل شهيق.

ويباع الهواء النظيف هذا المعقم والمليء بالأكسيجين والمعبأ يدويا في قوارير حجمها 7.7 لترات ، بمبلغ يعادل ما يزيد قليلا عن 30 دولارا.

قارورة هواء تكفي لإجراء 180 شهيقا

ويؤكد الباعة أن قارورة هواء واحدة تكفي لإجراء 180 شهيقا ، ويباع الهواء الآتي من كندا بما يعادل 16 دولارا مقابل القارورة الواحدة للسكان الذين يحبون التوفير أكثر ، بينما تباع القوارير المعبأة بالهواء من منطقة مدينة فايهاي بما يعادل 0.7 دولار مقابل القارورة الواحدة ، لأكثر المشترين حرصا على التوفير.

هواء نقي لأكثر المدن تلوثا في الصين

ووضع نظام من التنزيلات لمن يسكن في أكثر المدن تلوثا بالضبخان مثل بكين ، ولكن لم يقدر الجميع هذه السلعة الجديدة تقديرا عاليا ، حيث تقاسم أحد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي خبرته في تنفس ذلك الهواء مع باقي المستخدمين قائلا : إنه تنفس ذلك الهواء ولم يشعر بفارق كبير بينه وبين ما يتنفسه يوميا.

ويعتبر وضع البيئة معقدا في الصين ، بسبب زيادة المواد الملوثة التي تقذف في الهواء ، حيث تتلبد السماء فوق المدن الصينية التي تكثر فيها المنشآت الصناعية بالضبخان من حين إلى آخر.

من الجدير بالذكر هنا ، أن الصين تعتبر وفقا لأرقام وإحصاءات دولية ، من أكثر البلدان في العالم ، تلوثا ، وهوائها ليس نقيا ، خصوصا في المدن الصناعية ، مثل بكين وشنغهاي ، وغيرها من المدن الصينية الأخرى ، ورغم التزام الصين بمحاولة خفض الانبعاثات الخاصة بالبيئة إلا أن التلوث فيها بلغ حدا كبيرا للغاية.

يمكنك أيضا قراءة More from author