قيادة المرأة في المملكة العربية السعودية

سيكون بمقدور النساء في المملكة العربية السعودية البدء بقيادة السيارات على طرقات المملكة بشكل قانوني بدءاً من 24 يونيو المقبل 2018. ويعتبر هذه اليوم بالغ الأهمية في المملكة، ويسعدنا في هذا السياق أن نرحب بالنساء الى عالم قيادة السيارت ونشجعهن للمضي قدّام.

تقوم شركة فورد موتور كومباني على إيمان راسخ بأن حرية الحركة تدفع عجلة الازدهار، ويسرّنا اليوم أن نكون جزءاً من هذا الإنجاز الكبير في المملكة لنحظى بفرصة ثمينة لدعم النساء خلال هذه الفترة الاستثنائية.

تعليق فورد الشرق الأوسط

“انها لحظة تاريخية رائعة للنساء في المملكة العربية السعودية، حيث أنه في اللحظة التي سيجلسن فيها خلف عجلة قيادة سيارتهن، من المتوقع ان تتغير حياتهن بطريقة إيجابية. نحن نتطلّع قدماً لدعم جيل جديد كاملٍ من النساء السائقات في المملكة”– جيم فارلي، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس، الأسواق العالمية، شركة فورد موتور كومباني.

#قدام_معنا

تقدم شركة فورد موتور كومباني هذا الفيديو كرسالة ترحيب بالنساء السعوديات في المقدمة، وفي مقعد السائق بالتحديد. وهو يقوم بتسليط الضوء على آمال وتطلعات هؤلاء النساء في اطار هذا الفصل الجديد في حياتهن. واحتضانًا لروح “قدام” وهي كلمة سعودية تعني حرفياً “في المقدمة”، أو بشكل تحاوري ، “يلا لنذهب”، تأمل فورد في إلهام النساء في المملكة للقيام برحلتهن بثقة.

مع اقتراب تاريخ 24 يونيو 2018، اليوم التاريخي حيث ستتمكن النساء في السعودية من القيادة على طرقات المملكة، قامت بعض موظفات شركة فورد الشرق الأوسط بمشاركة بعض النصائح مع أخواتهن.