حقيقة رفض مديحة يسري تقبيل يد الملك فاروق

كانت وفاة الفنانة مديحة يسري بالأمس، الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز السبع والتسعين عامًا، وتوفت الفنانة مديحة يسري بسبب معاناتها من العديد من الأمراض بالكلي وماء على الرئة، كما أن الصفحة الرسمية للملك فاروق كانت قد وثقت بعد الموافق بيها وبين الملك بعد وفاتها مباشرًة.

الفنانة مديحة يسري والملك فاوق

موقف بين الفنانة مديحة يسري والملك فاروق

نشرت الصفحة الرسمية للملك فاوق التي اتهمت بنشر مجموعة من القصص عن العائلة المالكة بالقصر، موقفًا قد جمع بين مديحة والملك فاروق.
حينما تلقت الفنانة مديحة يسري اتصال من الفنان سليمان بك نجيب وكان وقتها مديرًا بالأوبرا المصرية، فأخبرها بهذا الاتصال انه يدعوها لحضور حفل مع الملك لمشاهدة عرض لفريق باليه الأوبرا، سعدت مديحة بهذا الأمر إلى درجة كبيرة ورحبت بالدعوة واستعدت لها.
بالفعل أرسل سليمان بك دعون للحضورة في منزلها واشترت فستانًا جديدًا لهذه يناسب الحدث، حيث كانت المرة الأولى التي تدخل إلى القصر الملكي.

وصلت الفنانة إلى قصر عابدين والتقت ببعض الفنانين الشباب وكذلك الشخصيات السياسية المهمة التي لم تكن أن التقت بهم من قبل، كان من تقاليد الحفل أن يقبل الجميع يد الملك فاروق فكان يجلس هو على كرسي ويمر الجميع من أمامه يلقون التحية ويقبلون يده.
ولكن عندما جاء الدور على مديحة اكتفت بالسلام وحيت الملك بقولها :”أهلًا يا مولانا” وهذا الامر دفع الملك فاروق أن يسأل سليمان نجيب عن اسمها وعملها فقال له.

ثم بعدها لحق بها الفنان سليمان نجيب وقال لها :”مديحة انت ازاي تسلمي على جلالة الملك من غير ما تبوسي إيده”، فردت عليه بثقه كبيرة قائله :”لو الدعوة مكتوب فيها أني لازم أبوس ايد الملك مكنتش جيت”، فقال لها سليمان “لكن دا العرف وكل الناس عملت كده”، لتقطاعه مديحة يسري بقولها :”أنا لا اقبل سوى يدي أبي وامي فقط”.