الإمارات تنفي هروب الشيخة لطيفة محمد آل مكتوم!

الإمارات تنفي هروب الشيخة لطيفة محمد آل مكتوم!
الإمارات تنفي هروب الشيخة لطيفة محمد آل مكتوم!

 

نفت دولة الإمارات العربية المتحدة المزاعم بشأن هروب الشيخة لطيفة محمد آل مكتوم ، مؤكدة أنها تواجدها في منزلها مع أسرتها في دبي.

الإمارات تنفي المزاعم بشأن هروب الشيخة لطيفة محمد آل مكتوم

ويشار أنه ورد في بيان للخارجية الإماراتية أنه “في يوم 21 ديسمبر 2018، قدمت بعثة الإمارات في جنيف بيانًا حول سمو الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم إلى مكتب الإجراءات الخاصة في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، يرد البيان ويدحض ادعاءات كاذبة، ويقدم أدلة على أن صاحبة السمو الشيخة لطيفة في منزلها وتعيش مع أسرتها في دبي”.

كما وأضاف البيان، أنه “ بناء على طلب الأسرة، وفي 15 كانون الأول / ديسمبر 2018 ، التقت ماري روبنسون ، المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ، سابق ورئيسة أيرلندا السابقة ، بصاحبة السمو الشيخة لطيفة في دبي”.

كما تابع : “الصور التي تم التقاطها خلال فترة ما بعد الظهيرة التي قضياها معًا تمت مشاركتها مع موافقتهم ، وخلال زيارتها إلى دبي ، اطمأنت ماري روبنسون على أن الشيخة لطيفة تتلقى الرعاية والدعم اللازمين لها”.

وسائل الإعلام تتناول قضية الشيخة لطيفة بأكاذيب واهية

وتجدر الإشارة ، أن وسائل إعلام عديدة قد تناولت قضية الشيخة لطيفة ، زاعمة أنها مختفية ، وأنها حاولت الهروب ، وقد تعرضت لسوء معاملة ، وهو ما نفاه البيان.

صاحبة السمو الشيخة لطيفة آمنة في دبي

ووفي سياق متصل ، أن السلطات في دبي ، كانت قد قالت في بيان بداية الشهر الجاري ، إن “صاحبة السمو الشيخة لطيفة الآن آمنة في دبي ، وتتطلع هي وعائلتها للاحتفال بعيد ميلادها اليوم ، في الخصوصية والسلام ، وبناء مستقبل سعيد ومستقر لها”.

كما أكد البيان أيضًا ، إن الأميرة لطيفة كانت “محبوبة وعزيزة” على أسرتها ، التي “ حزنت بشدة من التكهنات الإعلامية المستمرة ” حول سلامتها ، مشيراً أن الشيخة لطيفة لم تحاول الهروب ، ولكنها تعرضت لمحاولة اختطاف ؛ بهدف طلب فدية بقيمة 100 مليون دولار.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author