إصدار فواتير الكهرباء في السعودية بعد يومين

الشركة السعودية للكهرباء

إصدار فواتير الكهرباء في السعودية بعد يومين

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن إصدار فواتير الكهرباء في السعودية بعد يومين وذلك عن شهر يوليو الماضي تحديدًا في يوم 9 أغسطس المقبل ولمدة 6 أيام متتالية.

ترقب كبير بين المواطنين بالمملكة العربية السعودية لمعرفة فواتير الكهرباء عن شهر يوليو، والتي أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن توافرها في يوم 9 أغسطس المقبل، لجميع المشتركين في القطاع السكني.

وتستمر عملية إصدار الفواتير لمدة 7 أيام متتالية ابتداءًا من يوم 9 أغسطس حيث سيتم إصدارها على شكل دفعات، وذلك تنفيّا لقرارات هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج.

حيث يأتي ذلك نظرًا تتطلب عمليات تطوير وتحديث أليات إصدار الفواتير حتى توفر للمشتركين تحديثات المعلومات بالإضافة إلى البيانات الاضافية، لذا يتم العمل على ذلك حاليًا.

جدير بالذكر أن فواتير الكهرباء سابقًا كان يتم إصدارها في اليوم الثامن والعشرين من الشهر الميلادي والذي يوافق ثاني أيام صرف الرواتب في القطاع الحكومي والخاص والعسكري.

وأوضحت شركة الكهرباء السعودية أن قيمة الفواتير ستقتصر على استهلاك شهر يوليو فقط رغم صدورها في شهر أغسطس، وذلك لتهدئة مخاوف العديد من المستهلكين من ارتفاع قيمة الفواتير.

يساعد قرار تأخير تحصيل الفواتير عن موعد استلام رواتب الموظفين لكل المواطنين إمكانية تقسيم الراتب، وضبط الإنفاق، مع تحقيق الاستقرار المالي، ومواجهة الاعباء، وضبط ميزانية الاسرة لمواجهة التغييرات الاقتصادية.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author