أول متحرش جنسي يسقط في شباك القانون المغربي

أول متحرش جنسي يسقط في شباك القانون المغربي
أول متحرش جنسي يسقط في شباك القانون المغربي

في أول واقعة تدخل حيز التطبيق بعد صدور قانون محاربة العنف ضد النساء في 12 سبتمبر الجاري بالمغرب ، سقط أول متحرش جنسي في شباك القانون ، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة معه.

 

سقوط أول متحرش في شباك قانون محاربة العنف ضد النساء

مثل شاب عشريني أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، أمس الأربعاء ، بمدينة امينتانوت في المغرب بتهمة التحرش الجنسي ،  حيث بقي المتهم قيد الاعتقال رهن التحقيق الذي أشرفت عليه النيابة العامة قبل عرضه على القضاء.

تفاصيل واقعة التحرش

وبدأت تفاصيل الواقعة ، عندما طاردت مجموعة من زوار موسم سيدي بوعثمان  ( تظاهرة سنوية تقام للولي الصالح) في إقليم شيشاوة يوم الأحد الماضي ، الشاب المدعو حسن البالغ من العمر 26 عامًا ، وأوقفوه ثم سلموه إلى أفراد الدرك؛ للتحقيق معه حول تحرشه بفتاة.

عقوبة المتحرش الجنسي وفق القانون المغربي

وستكون عقوبة المتهم السجن لمدة 6 أشهر ، في حالة ثبوت التهمة في حق الشاب المنحدر من إقليم الحوز ، مع دفع غرامة مالية تتراوح بين 2000 و10 آلاف درهم مغربي (من 200 إلى 1000 دولار تقريبًا) ، بمقتضى القانون الجديد ، أو بإحدى العقوبتين حسب ملابسات الواقعة.

قانون محاربة العنف ضد النساء يثير الجدل بالمغرب

هذا وأثار القانون الكثير من الجدل قبل التصويت عليه في البرلمان المغربي ، إذ أبدى بعض النواب والمتخصصين تحفظهم عليه ، معتبرين أنه عاجز عن تطويق ظاهرة العنف ضد المرأة ، التي تفشت في المجتمع المغربي خلال السنوات الأخيرة.

كما أنهم اعتبروه مجرد تعديل للقانون الجنائي الحالي ، وتطرقوا لصعوبة إثبات حالة التحرش في حالة غياب الشهود أو رفضهم الإدلاء بشهادتهم.

يمكنك أيضا قراءة More from author