نسخة عالية الوضوح من فيلم الرسالة في الخليج

فيلم الرسالة
فيلم الرسالة

ستشهد إجازة عيد الفطر السعيد هذا العام ، إعادة عرض فيلم الرسالة للمنتج والمخرج الراحل مصطفى العقاد ، لكن بتقنية وضوح الشاشة الـ 4K  الرقمية في صالات السينما في الإمارات ودول الخليج ابتداء من 14 يونيو المقبل.

بعد منعه لمدة 40 عاما.. فيلم الرسالة في السينمات العربية

وتستعد شركتا “ترانكاس انترناشونال فيلمز”، و”فرونت رو فيلم انترتينمن”، لإطلاق فيلم الرسالة ، وذلك بعد موجة من الجدل والاعتراضات التي واجهت الفيلم منذ إصداره عام 1976 ، وأدت لمنع عرضه في العديد من الدول العربية والإسلامية لأكثر من 40 عاماً ، وذلك لأسباب تتعلق برفض عرض أي  أعمال فنية تظهر فيها شخصيات تجسد الأنبياء والصحابة.

مالك العقاد يعيد إطلاق فيلم والده مصطفى العقاد

وتعقيباً على قرار إطلاق الفيلم بنسخته المرممة في الخليج ، قال مالك العقاد، مدير شركة ترانكاس: يسعدني أن أشيد بفيلم أبي الراحل مصطفى العقّاد ، من خلال إطلاقنا النسخة الرقمية المرممة لفيلمه الرسالة ، من المهم جداً في وقتنا الحالي أن نشارك تراثنا الثقافي ، وتقديم عمل يقدم صورة حقيقية عن الإسلام والعرب ، وقيم نشر السلام، والتفاهم.

إطلاق فيلم الرسالة بنسختيه العربية والإنجليزية

هذا وسيتم إطلاق فيلم “الرسالة” بنسختيه العربية والإنجليزية ، حيث يعتبر الفيلم من أبرز الأعمال التي سيتمكن الجمهور من متابعتها في عطلة العيد ، ومن المتوقع أن تنال النسخة المرممة استحسان جمهور السينما ، وتروي الدراما التاريخية الملحمية التي قام بها مصطفى العقاد ، تفاصيل حياة خاتم الأنبياء محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وهي بمثابة مقدمة للتاريخ الإسلامي.

فيلم الرسالة ترجم إلى 10 لغات

وحصد فيلم الرسالة إشادة سينمائية واسعة في العالم، مما أدى لترجمته إلى عشرات اللغات ، كما رُشح الفيلم بنسخته الإنجليزية لجائزة الأوسكار عن أفضل موسيقى تصويرية ، وشارك في بطولته نخبة من الممثلين العالميين كالنجم الكبير أنطوني كوين ، الحائز على جائزة الأكاديمية مرتين كأفضل ممثل، وأيرين باباس، وديميان توماس.

نسخة جديدة من الفيلم بنسخة عالية

وتعتبر خطوة ترميم نسختي الفيلم، العربية والإنجليزية ذات أهمية كبيرة ، لكونها توفر فرصة ذهبية للجيل الحالي وحتى للذين شاهدوه سابقاً ، لمتابعة أحداث فيلم تاريخي وثقافي بجودة عالية، وصورة سينمائية عالية الوضوح.