شركة ديزني تستغني عن جون ليستر بعد اتهامه بالتحرش الجنسي

 جون- لاسيتر قررت شركة ديزني الإستغناء عن خدمات واحد من أهم كتاب الرسوم المتحركة ، والمنتج الحائز على جائزة الأوسكار جون ليستر ، وذلك بعد اتهامه بالتحرش الجنسي،كما أعلنت شركة ديزني في بيان رسمي،استمرار  جون ليستر في وظيفته حتى نهاية العام الجاري، على ان يغادر المجموعة بعد هذا التاريخ، ولم يتم الإعلان عن التفاصيل الحقيقية وراء رحيل ليستر، ولم يتم حتي التنويه عن أي تحقيقات أجريت معه.

وقال المدير التنفيذي لـ “ديزني”: “كانت لجون مسيرة رائعة لدى بيكسار وديزني إنيميشن، إذ أعاد رسم مفهوم التحريك مجازفًا بطريقة لا توصف وراويًا قصصًا أصلية ذات نوعية عالية وعابرة للزمن، ونحن ممتنون له كثيرًا لمساهمته في إحياء استوديوهات ديزني إنيميشن”.

وقال جون لاسيتر في البيان “الأشهر الستة الأخيرة سمحت لي بالتفكير بحياتي وأولوياتي الشخصية”،وأضاف “مع بقائي وفيًا لفن التحريك قررت أن نهاية السنة ستشكل وقتًا مناسبًا للتركيز على تحديات جديدة ابتكارية”،وكان جون لاسيتر أعلن في نوفمبر أخذ إجازة غير مدفوعة لمدة ستة أشهر، عقب قيامه بسلوك غير مناسب حيال موظفات في الشركة.

أشهر أعمال جون ليستر

شارك جون  ليستر في كتابة مجموعة من أشهر أفلام الرسوم المتحركة، والتي حققت نجاحاً كبيراً بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي، منها “Toy Story” عام 1995، وفيلم “Cars” عام 2006.