5 حقائق لا تعرفها عن الأمير دانيال زوج ولية عهد السويد

كثيرا ما نسمع قصصا لفتيات ونساء ينتمون إلى العامة تزوجوا من العامة وأصبحوا أميرات أو ملكات أو أصبحن يحملن لقبا نبيلا كدوقة أو كونتيسة ولكننا كثيرا ما ننسى قصص الرجال الذين ينتمون للعامة وأحبوا وتزوجوا من أميرات وتحلوا بعدها من رجال عاديين إلى أمراء ومن ضمن هؤلاء دانيال ويستلينج الذي كان يعمل لدى الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد كمدرب خاص ثم وقع في حبها وتزوجها في عام 2010 وأصبح بعدها يحمل لقب الأمير دانيال أمير السويد.

تعرف على 5 حقائق لا يعرفها الكثيرون عن الأمير دانيال أمير السويد:
1-الأمير دانيال ولد في اليوم الذي توج فيه الملك كارل جوستاف والد زوجته ملكا للسويد: ولد دانيال ويستلينج في يوم 15 سبتمبر عام 1973 وهو اليوم الذي أقيمت فيه مراسم تتويج الملك كارل جوستاف والد الأميرة فيكتوريا ملكا للسويد.

2-الأمير دانيال كان يعمل لدى الأميرة فيكتوريا قبل زواجه منها: قابل دانيال ويستلينج الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد في عام 2001 بعد أن تم التعاقد معه في وظيفة مدرب شخصي للأميرة فيكتوريا وبمرور الوقت وقعا في الحب وانتهت قصة حبهما بالزواج.

3-الأمير دانيال خضع لعملية نقل كلية: خضع دانيال ويستلينج إلى عملية نقل كلية بعد فترة قصيرة من الإعلان عن خطبته للأميرة فيكتوريا في عام 2009، دانيال كان بحاجة إلى هذه الجراحة بسبب معاناته من مرض تسبب في اختلال وظائف الكلى ولقد حصل الأمير دانيال على الكلية من والده واليوم أصبح الأمير دانيال ممن يروجون لأهمية التبرع بالأعضاء ودور هذه العملية في إنقاذ أرواح الآخرين.

4-الأمير دانيال يشترك في يوم ميلاده مع عدد من أفراد العائلات المالكة الآخرين: الأمير دانيال أمير السويد ولد في يوم 15 سبتمبر (1973)، وهو اليوم الذي ولدت فيه الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا (1972) وهو أيضا اليوم الذي ولد فيه الأمير هاري (1984).

5-الأمير دانيال تزوج من الأميرة فيكتوريا في ذكرى اليوم الذي تزوج فيه والدها: تزوج الأمير دانيال من الأميرة فيكتوريا في يوم 19 يونيو عام 2010 في حفل زفاف أقيم في العاصمة السويدية ستوكهولم وذلك اليوم يوافق الذكرى الرابعة والثلاثين لزواج الملك كارل جوستاف من زوجته الملكة سيلفيا وكان قد تزوجا في نفس اليوم في عام 1976.

معلومة إضافية عن الأمير دانيال: بعد زواج دانيال ويستلينج من الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد لم يحصل فقط على لقب الأمير دانيال وإنما حصل أيضا على اسم عائلة زوجته “بيرنادوتي” (Bernadotte) ولقد أصبح الأمير دانيال يحمل اسم بيرنادوتي في اسمه المسجل في الأوراق الرسمية دلالة على انتمائه للعائلة المالكة السويدية.

Tags

مواضيع ذات صلة