إخلاء 6 أشخاص أصيبوا باختناق جراء حريق منزل بجدة

تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة من اخلاء ? حالات ثلاث منها نقلوا إلى المستشفى أصيبوا بحالة اختناق بعد أن احتجزتهم سحب الدخان داخل بناية من ثلاث أدوار نتيجة حريق اندلع بشقة بالدور الأرضي .

وأوضح العقيد سعيد سرحان ، أن فرق الانقاذ التابعة لمدني جدة ، تمكنت من انقاذ 6 حالات ثلاث منها نقلت إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر ، بينما عولج أربع حالات في موقع الحادث .

وأضاف ، الحريق اندلع بشقة بالدور الارضي اقتصر على غرفة وصالة تصاعدت منه سحب الدخان للأدوار العلوية للبناية المكونة من ثلاث طوابق تحتوي على 12 شقة مما استدعى إلى إخلاء البناية من قاطنيها. 

وأكد أن الحالات الثلاث التي تم اخلائها كانت محتجزة بالدور الأول من البناية نتيجة لكثافة الأدخنة المتصاعدة للأدوار العلوية ، وتم اسعافها ونقلها عن طريق الهلال الأحمر لتلقى العلاج ولا زالت متابعة من قبل المختصين بمدني جدة . 

وعن الاسباب التي جعلت كثافة الدخان تكتظ بها أروقة البناية ونتج عنها إخلاء جميع قاطنيها وعدد من الإصابات .

وأشار العقيد سرحان ، إلى أن ملحق البناية مستغل كدور مما أدى إلى إغلاق أي منافذ للسطح وقلص من وجود لتيارات هوائية تساعد على خروج سحب الدخان إلى خارج البناية ، كما قلل من فرص النجاة ولم يكن للمحتجزين منفذ إلا البوابة الرئيسية المكتظة بالأدخنة التي حالت بينهم وبين الخروج لمواقع أكثر أمانا.

يمكنك أيضا قراءة More from author