مجموعة كارولين صيقلي لربيع وصيف 2015 

الثقة والأناقة كلمات تصف مجموعة كارولين صيقلي لربيع وصيف 2015، “روت تويلف” Route XII هو اسم المجموعة الثانية عشرة التي تطرحها المصممة الشهيرة المبدعة، وهي مستوحاة من دانتيل مزركش بلون قرمزي يخطف الأنفاس ويأسر القلوب.

تشيد المجموعة بفتاة بوند الشاعرية والواثقة بنفسها من حقبة الستينيات، وتتخلّلها لمسة كلاسيكية آسرة، فبفضل مزيج بديع من الدانتيل والقصات الرائعة والألوان الجريئة، تترك كل قطعة بصمة مدوّية بحد ذاتها إلاّ أنها في الوقت عينه تحمل أسلوب ماركة صيقلي المتفرّدة والتي قلّ نظيرها.

وعلّقت المصممة قائلة: “أستمدّ وحيي في البداية من القماش، فثمة مجموعة واسعة من مصنّعي القماش اللامعين في إيطاليا وفرنسا، وحالما أختار القماش المنشود، تنطلق عمليّة الابتكار والإبداع، أودّ الإشارة أيضاً إلى أنّني أستقي إلهامي من الصور والأفلام والمقطوعات الموسيقية، فتتبلور المجموعة شيئاً فشيئاً إلى أن تكتمل وتجسّد رؤيتي على أفضل نحو”.

أمّا الأقمشة الخفيفة والفساتين الطويلة المتهدّلة والقصات البسيطة والناعمة في آن، ليست سوى عناوين عريضة للموهبة الفذّة التي تتميز بها صيقلي في ابتكار تصاميمها. ولهذا الموسم، تشمل لوحة الألوان التي استعملتها درجات زاهية تتلاءم تتماماً مع مناخ الشرق الأوسط. كما أنّ المجموعة تسرق الأضواء وتلفت الأنظار بما أنها تفيض جاذبية ونعومة في الوقت نفسه.

تتمحور رؤية كارولين صيقلي حول شغفها في منح النساء الجمال الفاتن بحيث يشعرن بالراحة لدى التألّق بتصاميها الأخاذةن وهذا الشغف في تصميم الأزياء يظهر جليّاً في الشيفون الرقيق الذي يدخل في إبداعاتها والأنماط الساحرة التي تتزيّن بها مجموعتها.