كيف تضبط الهرمونات من خلال طعامك

الهرمونات التي ينتجها الجسم متعددة ، ولكن لها دور هام في ضمان عمل وظائف الجسم بشكل صحيح وسليم ، إذ تؤثر على التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وفي هذا السياق ، كشف الموقع الطبي الأمريكي ” Health food Star”، 5 أطعمة سوبر تساعد على ضبط الهرمونات في الجسم ، وتشمل:

1 ـ الأسماك الغنية بالأوميجا 3 الدهنية:

تحتاج المرأة إلى تناول كميات كبيرة من الأسماك الدهنية لأن هذه الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 المهمة لصحة المرأة ، لأنها تساعد في تعزيز جهازها المناعي لتكون قادرة على مكافحة الأمراض النفسية والجسدية ، مثل الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم ، والالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية.

2 ـ الزبادي:

الزبادي غني ببكتيريا “البروبيوتيك” التي تساعد على رفع كمية البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي للمساعدة في هضم الطعام ، كما أنه غني بفيتامين ” د ” الذي يساعد على تنظيم الهرمونات ، وكذلك منع الشيخوخة المبكرة.

3 ـ الخضروات الداكنة:

تتميز الخضروات الداكنة باحتوائها على الحديد والمواد المضادة للأكسدة المحاربة للجذور الحرة التي تسبب الكثير من المشاكل الصحية، في حين تنظم الهرمونات في نفس الوقت ، وتشمل: السبانخ ، وأوراق اللفت ، والكزبرة والبروكلي.

4 ـ الأفوكادو:

الدهون الموجودة في الأفوكادو ، تعزز الصحة لأنها تساهم في زيادة قدرة جسم المرأة على امتصاص العناصر الغذائية الحيوية ، كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وحامض الفوليك والألياف وفيتامين ب المركب والمواد اللازمة لتنظيم الهرمونات في الجسم.

5 ـ الأعشاب الطبية والتوابل:

الأعشاب والتوابل مثل الثوم والقرفة والزنجبيل ، تساعد على استعادة شباب البشرة ، مما يجعلها مشرقة ومشعة ، كما أنها تساعد على استقرار الهرمونات وتنظيم المزاج.

يمكنك أيضا قراءة More from author