فعاليات الترفيه والسياحة في احتفالات اليوم الوطني السعودي

في اليوم الوطني السعودي أطلقت الهيئة العامة للترفيه السعودي 27 فعالية مجمعة في حوالي 17 محافظة ومدينة في جميع أرجاء المملكة، وذلك حتى تسهم الهيئة في إبراز اليوم الوطني في قلوب الشعب السعودي.

احتفالات هيئة الترفيه في اليوم الوطني السعودي

تطلق هيئة الترفيه فعالياتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي في 17 محافظة ومدينة من بينهم: الرياض، جدة، المدينة المنور، أبها، نجران، عنيزة، سكاكا، الهفوف، حائل، تبوك، ينبع، الخبر، وغيرهم.

تشمل فعاليات الترفيه العديد من العروض المائية والجوية، بالإضافة إلى الألعاب النارية، وعروض النوافير الضوئية، وفعالية ارفع الخفاق أخضر، وملحمة وطن، مع مهرجان الوطن للمناطيد، ومهرجان موطني، والوهج السعودي، وبسمة وطن وغيرهم.

كل هذا بالإضافة إلى مهرجان غنائي كبير يحييه مجموعة كبيرة من نجوم الفن السعودي والخليجي، مع وجود بعض الفعاليات الثقافية مثل طلعة وطنية، صندوق اليوم الوطني، مع شوط وطني، وعروض مسرحية باسم ملحمة وطن.

تقام هذه الفعاليات في إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك في الفترة من 23 سبتمبر حتى 24 سبتمبر الحالي، ولأول مرة فعالية ملحمة وطن بحضور عائلي في الاستاد.

كما يشهد برج المملكة بالرياض أكبر عرض مرئي عن اليوم الوطني بجودة عالية وذلك في 23 سبتمبر الحالي، وسيتم من خلاله مجموعة من العروض والوسائط المتعددة.

حيث يتم استخدام احدث التقنيات في الألعاب النارية التي ستتم، مع عروض ثلاثية الابعاد وعروض الليزر والاضاءة ايضا.

مهرجان الجوهرة في جدة

تشهد الصالة المغطاة في ملعب الجوهرة حفلا كبيرا بحضور نخبة كبيرة من ألمع النجوم في المملكة وعلى رأسهم فنان العرب محمد عبده، اصيل ابوبكر، عبدالمجيد عبدالله، مع طلال سلامة، وعبادي الجوهر، و ماجد المهندس.

إضافة إلى الحضور الكبير لعمالقة الفن الخليجي الفنان الإماراتي حسين الجسمي، والفنان الكويتي عبدالله الرويشد.

فعاليات هيئة السياحة في اليوم الوطني السعودي

تدشن هيئة السياحة العديد من البرامج والفعاليات السياحية والتراثية والثقافية لزرع قيمة الانتماء للوطن، وتعزيز الصور الذهنية عن المتاحف ومقوماتها.

كما تستقبل المتاحف في جميع مناطق المملكة العربية السعودية المواطنين والمقيمين في هذه المناطق لعرض العديد من المشاهد المرئية ن توحيد المملكة وأبرز المواقع الأثرية والتراثية بها.

مع توزيع حقيبة إعلامية يتم تقديمها كهدية للأطفال، مع حقيبة أخرى تحتوي على علم المملكة العربية السعودية، وذلك في حوالي 19 متحف في أرجاء المملكة.

يمكنك أيضا قراءة More from author