فستان جي لو عاري الصدر غير البحث على Google

أعربت الفنانة اللاتينية جينفر لوبيز أنها شعرت بإطراء كبير بعد علمها أن محرك البحث العملاق، Google، ابتكر خاصية البحث عن الصور بسببها..

وكان “إيريك شميت” الرئيس التنفيذي لشركة Googleقد كشف أن الشركة ابتكرت تلك الخاصية بعد أن ارتدت جينفر لوبيز فستانها الأخضر عاري الصدر، والذي لفت إليها الأنظار في حفل توزيع جوائز الـ Grammy عام 2000 وتسبب لها في العديد من الانتقادات.

وكتب “شميت” في مقاله بموقع Project Syndicate تفاصيل ابتكار خاصية Google للبحث عن الصور على شبكة الإنترنت، وقال: يعود الفضل في ابتكارها إلى مطربةBooty .

وأضاف: الناس أرادوا أكثر من مجرد نص. وضح ذلك لأول مرة في حفل جوائز الجرامي عام 2000 عندما ارتدت جينفر لوبيز فستان أخضر.. حسنا.. حظي باهتمام العالم.

وتابع يقول: في هذا الوقت كانت الأكثر بحثا على الإطلاق لكن لم يكن لدينا طريقة حاسمة أن المستخدم سينال ما يريد: جينفر لوبيز ترتدي ذلك الفستان، عندها ولد Google Images””.

ولم تستطع جينفر لوبيز إخفاء شعروها بالفخر بعد مساهمتها في تقدم البشرية بفستانها العاري، إذ نشرت صورتها بالفستان الشهير على حسابها بموقعInstagram .

وعلقت لوبيز على صورتها تقول: من يدري!!.. ثم أصافت أوسمة #googleimages و”شخص واحد قادر على تغيير العالم” و”فستان واحد قادر على تغيير العالم”.

يمكنك أيضا قراءة More from author