طرق العناية باليدين في فصل الشتاء

تحتاج اليدين في فصل الشتاء إلى عناية خاصة جدا، فانخفاض درجات الحرارة يعرضها للجفاف أحيانا، لذا دائما ما تحتاج إلى المواد المرطبة التي تمنحها الجمال والنعومة كذلك، فما عليكِ في هذا الفصل إلا أن تتبعين بعض من هذه النصائح التي تساعدك على حماية يديكِ خلال هذا الوقت من العام، وهو ما نوضحه هنا:

هناك الكثير من الأخطاء التي نقع فيها أثناء القيام بالمهام المنزلية، والتي تكون سببا في إصابة اليدين بالجفاف، وكذلك عدد من الأعراض الأخرى المختلفة التي تخبرنا أن يدينا ليست على ما يرام، لذا اتبعِ النصائح التالية. 

استخدام القفازات:

من الضروري أن ترتدين القفازات أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، خصوصا المطبخ، فالمياه والمواد المنظفة من شأنها أن تؤثر على يديك سلبا، لذا من الأفضل ارتداء هذه القفازات بشكل دائم، حتى تحافظين عليها من الجفاف أو التشقق. 

كريمات الترطيب:

إذا كنت تبحثين عن حل سريع وسهل، فالكريمات المرطبة حل سريع وآمن، يخلصك من جفاف اليدين، وينصح الخبراء أن يتم استخدامه في الليل، حتى تحصل اليدين على أكبر قدر من الترطيب. 

تقشير اليدين:

ينصحك خبراء التجميل دائما بأن تستخدمي مقشر اليدين، ليخلصك من الجلد الميت والزائد، فلا تتجاهلين أبدا هذه النصحية، لأنها تمنح اليدين نعومة فائقة كما تخلصها من الخشونة.

Tags

مواضيع ذات صلة